الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المتحدث باسم آينتراخت فرانكفورت: باير ليفركوزن يقدم "موسم القرن"

الأربعاء 22/مايو/2024 - 09:27 م
ليفركوزن
ليفركوزن

قال أكسل هيلمان، المتحدث باسم مجلس إدارة نادي أينتراخت فرانكفورت، إن نادي باير ليفركوزن، الذي لم يُهزم ، يقدم "موسم القرن" الذي قد لا يتكرر أبدا.

 

وأصبح ليفركوزن، الذي توج بلقب البوندسليجا هذا الموسم، يوم السبت الماضي، أول فريق يحافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال موسم واحد في المسابقة.

 

وحال فوزه أيضا على أتالانتا الإيطالي بنهائي الدوري الأوروبي في وقت لاحق اليوم الأربعاء، وكذلك على كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت القادم، سيصبح ليفركوزن أول فريق أوروبي لا يخسر في جميع المسابقات خلال موسم واحد منذ بدء المسابقات القارية في حقبة خمسينيات القرن الماضي.

 

ولم يتلق ليفركوزن أي هزيمة في مبارياته الـ51 التي خاضها بجميع البطولات هذا الموسم حتى الآن، ليصبح صاحب الرقم القياسي بدون هزيمة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

 

ولم يكن لدى هيلمان سوى الثناء على فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في العاصمة الأيرلندية دبلن، التي تستضيف نهائي الدوري الأوروبي.

 

وقال هيلمان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "ليفركوزن يخوض موسم القرن. لم يخسر في 51 مباراة رسمية في جميع المسابقات، حتى بايرن ميونخ لم يتمكن من تحقيق ذلك، إنه أمر شبه مستحيل".

 

وأضاف هيلمان "يجب أن يستمتعوا بتلك التجربة لأنهم لن يخضوها مرة أخرى. ربما لن يمر بها أحد مرة أخرى".

 

واعتبر هيلمان أن ليفركوزن هو "المرشح الأوفر حظا" للفوز بالمباراة التي تقام مساء اليوم، حيث قال إن اللقب الأوروبي سيكون جيدًا للدوري الألماني بأكمله.

 

وقال المتحدث باسم آينتراخت فرانكفورت "لقد رأيت تأثير ذلك على أي ناد "، في إشارة إلى فوز ناديه بلقب البطولة ذاتها عام 2022.

 

ومع ذلك، شدد هيلمان أيضا على أن مشجعي فرانكفورت لديهم رابط خاص مع نادي أتالانتا، الذي أطاح بليفربول الإنجليزي في طريقه لخوض أول نهائي أوروبي له.

 

وكان النادي المنتمي لمنطقة بيرجامو الإيطالية تغلب على باير ليفركوزن في دور الـ16 للدوري الأوروبي عام 2022.

 

ووصف هيلمان أتالانتا بأنه "منافس قوى للغاية. سمعت ذات مرة قول مأثور لطيف بأن اللعب ضدهم يشبه الذهاب إلى طبيب الأسنان. أنت سعيد عندما تنهي المباراة أمامهم".