الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السرقة والطمع وراء قتل تاجر التمور وزوجته بالواحات البحرية

الخميس 07/يناير/2021 - 04:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في فك لغز العثور على تاجر وزوجته مقتولين، داخل منزلهما في الواحات البحرية.


البداية بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة، بالجيزة، بلاغًا من الأهالى يفيد بالعثور على تاجر وزوجته مقتولين داخل منزلهما في الواحات البحرية، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثتين مسجاة على الأرض وسط بركة من الدماء وتهشم رأسهما، وتبين أن الجثتين لكل من "شريعي محمد السيد"، تاجر تمور، وزوجته "فوزية أحمد سعدي"، وتم نقلهما إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبفحص المنزل تبين وجود بعثرة في محتويات المنزل، وهو ما يرجح بأن جريمة القتل ارتكبت بدافع السرقة.

وكشفت التحريات هوية المتهمين حيث تبين أن أحدهما تاجر من الواحات اتفق مع آخر من الفيوم، على سرقة المجني عليه، كونه مشهورًا عنه امتلاك مبالغ مالية ضخمة لتجارته في التمور واصطحبهما المتهم الثالث، يوم الجريمة بدراجة نارية لتنفيذ السرقة وانتظرهما بالخارج.

كما أضافت التحريات إن المتهمين أثناء البحث عن هدفهم شعر بهم المجني عليه واستيقظ من النوم وخشية فضح أمرهم أطلقوا على المجنى عليه أعيرة نارية، مما أسفر عن مصرعه فى الحال، وعند استيقاظ زوجته من النوم على سماع صوت إطلاق النيران قام متهم اخر بكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة واستيلائهم على كمية من المصوغات الذهبية، باعوا جزءا منها بمبلغ 12 الف جنيه، في محافظة الفيوم ثم دفنوا باقي المسروقات في منزل أحدهم بالواحات البحرية. 

وتم بإرشادهم ضبط باقى المسروقات كما تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، وتولت النيابة العامة التحقيق، لاتاذ الإجراءات القانونية.