الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يستعين بليفاندوفسكي لهز شباك مونشنجلادباخ

الخميس 07/يناير/2021 - 03:24 م
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

سجل روبرتو ليفاندوفسكي هدفين في كل مباراة من مباريات بايرن ميونخ الثلاث الأخيرة، وسينتظر حامل اللقب منه الكثير أيضاً إذا أراد الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ، والبقاء في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني.

اختير المهاجم البولندي الشهر الماضي كأفضل لاعب في استفتاء الاتحاد الدولي "فيفا" في 2020، ويعيش حالة تألق هذا الموسم، حيث سجل 19 هدفاً في 14 مباراة، ويطارد رقم جيرد مولر القياسي بإحراز 40 هدفاً خلال موسم 1971-1972.

وإذا سجل ليفاندوفسكي هدفين فإنه سيعادل رقماً قياسياً في الدوري بالتسجيل مرتين في أربع مباريات متتالية.
واضطر بايرن الفائز بثلاثية الموسم الماضي من الألقاب، إلى تعويض تأخره على الأقل بفارق هدف واحد في كل مباراة من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري المحلي، وهو رقم قياسي للنادي.

ويملك جلادباخ، الذي تأهل مثل بايرن إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، أفضل سجل لفريق في الدوري أمام النادي البافاري منذ 2014 حيث تفوق عليه خمس مرات وتعادل مرتين في 12 مباراة.

وقال روزه "لقد اكتسبنا خبرات بخوض مباريات أمام فرق كبيرة في دوري الأبطال. نحتاج إلى الاستفادة من هذه الخبرات خلال المباراة لأنه يجب الالتزام بالسلوك السليم في مواجهة بايرن".

وأضاف "نحتاج إلى الاقتناع بأننا نستطيع الخروج بشيء من هذه المباراة. عندما نكون في يومنا، نستطيع إلحاق الضرر ببايرن والفوز عليه".

وتبدو مهمة مونشنجلادباخ صعبة خاصة مع عودة لاعب بايرن يوشوا كيميش إلى تسجيل الأهداف الأسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الإصابة، حيث ظهر بشكل مميز وساعد ناديه على تحويل تأخره 0-2 أمام ماينتز إلى الفوز 5-2.

ومن المنتظر أن يعود جناح بايرن، كينغسلي كومان، بعد الغياب عن مواجهة ماينتس بسبب الإصابة.