الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قائد الحرس الثوري الإيراني وعدد من قادته يتجهون لموقع حادث مروحية الرئيس رئيسي

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:12 ص
قادة الحرس يتجهون
قادة الحرس يتجهون لموقع حادث رئيسي

كشفت وكالة تسنيم الإيرانية بأن قائد الحرس الثوري الإيراني وعدد من قادة الحرس يتجهون إلى موقع حادث مروحية الرئيس رئيسي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وواصل عمال الإنقاذ اليوم الأحد البحث سيرا على الأقدام عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان بعد فقدانها في منطقى ذات تضاريس جبلية فى إيران .

 

وأعاق الظلام والأمطار عملية البحث، وفقا لما ذكره مراسل للتلفزيون الحكومي مساء الأحد. وأضاف أنه لا يمكن الوصول إلى الطريق الموحل البعيد من خلال الطرق البرية، مما يجبر فرق الإنقاذ على المضي قدما سيرا على الأقدام.

 

وفي الوقت نفسه، تتزايد المخاوف بشأن الأشخاص التسعة الذين كانوا على متن الطائرة المروحية، بمن فيهم رئيسي وأمير عبد اللهيان. وبعد ساعات من تحطم الطائرة، لم ترد حتى الآن معلومات عن مصيرهم، بحسب التقرير.

 

وسقطت المروحية اليوم الأحد في شمال غرب البلاد بعد اجتماع بين رئيسي ورئيس دولة أذربيجان المجاورة إلهام علييف فى محافظة أذربيجان الإيرانية الواقعة غربى إيران .

 

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الإيرانية، يقع موقع التحطم المشتبه به بالقرب من جولفا، على بعد أكثر من 600 كيلومتر من العاصمة طهران، بالقرب من الحدود مع أذربيجان. وكان 40 فريق إنقاذ يبحثون عن الموقع الدقيق للحادث.