السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ماكرون عن اقتحام الكونجرس: لن نستسلم للعنف ونؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية

الخميس 07/يناير/2021 - 01:33 م
ايمانويل ماكرون رئيس
ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا

أبدى الرئيس إيمانويل ماكرون غضبه الشجيد تجاه واقعة مبنى الكونجرس الأمريكي وقال: "لن نستسلم لعنف قلة ممن يريدون التشكيك في الانتخابات"، مؤكدا "أننا نؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية".

وفي فيديو نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال ماكرون: "دخل عدد قليل من الأشخاص العنيفين إلى الكابيتول (مبنى الكونجرس)، رمز الديمقراطية الأمريكية الذي يعود إلى قرون. وقُتلت امرأة"، مضيفا: "مؤيدو الحزب المنتهية ولايته يحاولون التنديد، وعن رفضهم للنتائج المشروعة للانتخابات".



وأكد ماكرون أن "فرنسا اليوم تقف إلى جانب الشعب الأمريكي بقوة وحماس وتصميم. وإلى جانب كل الشعوب التي تنوي اختيار قائدها وتقرير مصيرها وحياتها بهذا الاختيار الحر عبر انتخابات ديمقراطية"، مشددا على "أننا لن نستسلم لعنف قلة ممن يريدون التشكيك في ذلك.. نحن نؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية".

أعلن قائد شرطة العاصمة الأمريكية "واشنطن"، إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم واعتقل 52 بعد أن اقتحم أنصار الرئيس ترامب مبنى الكابيتول لمنع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

قال رئيس شرطة العاصمة الأمريكية "واشنطن"، روبرت كونتي، في تصريحات نشرها موقع "روسيا اليوم"، إن 47 من أصل 52 عملية اعتقال حتى الآن تتعلق بانتهاك فرض حظر التجول الذي فرضته عمدة المدينة، كما تم اعتقال 26 شخصا داخل مبنى الكابيتول، وتم إلقاء القبض على عدة أشخاص آخرين لحيازتهم أسلحة نارية غير مرخصة أو محظورة.

كما أعلن أنه تم العثور على قنبلتين أنبوبيتين داخل مقر اللجنتين الوطنيتين للجمهوريين والديمقراطيين، بالإضافة إلى زجاجات حارقة (مولوتوف) في مبنى الكابيتول.