السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير.. برشلونة يقرر إقالة تشافي من منصبه

الجمعة 17/مايو/2024 - 05:27 م
تشافي رفقة لابورتا
تشافي رفقة لابورتا

برشلونة .. يتّجه  النادي الكتالوني لإقالة مدربه تشافي هرنانديز بعد أسابيع من قراره الدرامي بالعودة عن نيته الرحيل في نهاية الموسم الحالي، حسب ما كشفت وسائل إعلام إسبانية اليوم، الجمعة.

 

برشلونة ..وقالت إذاعة "راك 1" الكاتالونية إنّ رئيس النادي جوان لابورتا قرّر إقالة تشافي، فيما أكدّت صحيفة سبورت اليومية الأخبار ذاتها، أما صحيفة "أس" فأشارت إلى أنّ برشلونة بدأ البحث عن مدرب جديد.

 

وكان تشافي قد أعلن في يناير أنّه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من العروض القوية في أبريل، توصل مع لابورتا لاتفاق ببقائه حتى نهاية الموسم المقبل حيث ينتهي عقده في يونيو 2025.

لكن في تطوّر جديد، لم يسافر لابورتا برفقة الفريق لمواجهة ألميريا التي انتهت بفوز بلاوغرانا 2-0 ضمن الدوري الإسباني الخميس، وذلك بسبب غضبه من تصريحات لتشافي قبل المباراة حسب هذه التقارير.
 


وتحدّث تشافي عن الصعوبات المالية التي تواجه النادي مقارنة بقوّة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات.

وقال تشافي الأربعاء: وأعرب مدرب برشلونة عن تحمسه لبدء مشوار الموسم المقبل، معترفا بـ"رغبته في بدء فترة الإعداد للموسم الجديد"، رغم اعترافه بأن "الوضع المالي للنادي ليس سهلاً لكننا جميعًا نعمل والإدارة تبذل كل ما في وسعها لتعزيز الفريق لصفوفه".

 

وتمسّك المدرب بكلامه الخميس عند سؤاله عن عدم حضور لابورتا إلى مباراة ألميريا.



برشلونة ..وقال تشافي للصحافيين في وقت متأخر من يوم الخميس: "لم يخبروني بأي شيء شخصيًا... سافرنا مع نائب الرئيس والعديد من المدراء، كل ذلك بشكل طبيعي".

 

وتابع: "قلت ما أعتقد أنّه حقيقي، أننا سنقاتل من أجل جميع الألقاب، بكثير من الأمل والطموح، ولكن الوضع ليس سهلاً".

وأضاف: "نحن نعمل بشكل جيد للغاية، والأهم من ذلك كلّه، هو النادي لتغيير هذا الوضع".

برشلونة ..فاز بلقب الدوري الموسم الماضي لكنه فشل في الدفاع عنه هذا الموسم، كما أُقصي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليخرج من الموسم خالي الوفاض.


وفي أبريل الماضي ، قال تشافي : إنّه "مليء بالأمل" وبأن الجمهور واللاعبين و"فوق كل ذلك ثقة الرئيس والمدير الرياضي ديكو" كانوا من أهم الأسباب لإقناعه بالبقاء.

وقال لابورتا إنّه مسرور ببقاء تشافي في النادي وبأنّها أخبار جيدة من أجل استقرار الفريق.