السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قصة ولا فى الخيال.. العثور على شاب جزائرى فى بيت جاره بعد 26 عاما من اختفائه

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:06 ص
مصر تايمز

عاش سكان بلدية القديد، غرب ولاية الجلفة بالجزائر  قصة ولا فى الخيال ، بعدما عثروا على شاب فى بيت جاره بعد 26 عاما من اختفائه ولم يعثر عليه أهله، حيث كان محتجزا منذ 1997 في بيت جاره.

 

البداية ترجع إلى اختفاء الشاب (بن عمران عميرة) الذي كان يبلغ من العمر 16 سنة في نهاية تسعينيات القرن الماضي، وتمَّ البحث عليه مُطوَلاَّ، قبل أن يُعلَنَ أنه مفقود.

 

وكشف أفراد من عائلته وجيرانه، أن والدته التي توفيت حسرة عليه، كانت لاحظت بعيد اختفائه أنَّ كلبه ظلّ لمدة شهرين أمام بيت الجار المختطف، ما جعلها تشك في أمره، لكن عندما أخبرت السكان، لم يصدقوا أن يكون محتجزا على بعد أمتار قليلة.

 

أرجع عديدون السبب حينها للوضع الأمني المضطرب، والذي وقعت خلاله اختطافات، خاصة بعد تداول أخبار تفيد بأنه غادر المدينة.

 

وبعد وقوع خلاف بين صاحب البيت وأخته حول الميراث، دفع الأخيرة إلى كشف خبر احتجاز جاره في البيت، فتمَّ اقتحام البيت يوم الاثنين الماضي ليُعثَر على المفقود في هوة عاجز عن الكلام، ثم اعتقلت القوى الأمنية الفاعل، بينما نقل المحتجز إلى المستشفى.

الشاب الجزائرى 

 

قصة ولا فى الخيال.. العثور على شاب جزائرى فى بيت جاره بعد 26 عاما من اختفائه 

 

 

ونقل التلفزيون الجزائري عن مجلس قضاء ولاية الجلفة، قوله إن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمنطقة الشارف تلقت شكوى بتاريخ 12 مايو على أساس التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي بأن المفقود قرابة 30 سنة موجود في منزل جارهم ببلدية القديد داخل زريبة أغنام.

 

وجاء في بيان مجلس القضاء في المنطقة: "إثر هذا البلاغ أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة الإدريسية مصالح الدرك الوطني بفتح تحقيق معمق وانتقال عناصر الضبطية القضائية إلى المنزل المذكور، وفعلا تم العثور على الشخص المفقود وتوقيف المشتبه فيه مالك المسكن البالغ من العمر 61 سنة، كما يؤكد البيان"

 

وأمرت النيابة العامة الجهات المختصة بتوفير العناية الطبية والنفسية للضحية وتقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة فور انتهاء التحقيق، بينما ستتم متابعة مرتكب هذه الجريمة النكراء بكل الصرامة التي تقتضيها قوانين الجمهورية.

واختلفت الأسباب على مواقع التواصل الاجتماعى الجزائرية وراء قيام الرجل الستيني باحتجاز الشاب، ومنها أن الشاب لديه قوة خارقة وتم اختطافه ليستفيد من مزايا كف يده ودمه في أعمال الشعودة.