السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها الـ 35.. محطات في حياة بستان الغناء المغربي "جنات"

الخميس 07/يناير/2021 - 02:35 م
جنات
جنات

تحتفل اليوم الفنانة جنات، بعيد ميلادها، الذي يحل اليوم 7 يناير، حيث عرفت بستان الغناء المغربي بصوتها الناعم الرقيق الذي يلمس القلوب.

جنات مهيد، ولدت بمدينة واد زم المغربية 6 يناير 1986، هي مغنية مغربية، حاصلة علي الجنسية المصرية، وتعد جنات، من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي. 

نشأت "جنات" مع 3 أشقاء، وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم، وبما أنها الأصغر كانت جنات محط رعاية واهتمام الجميع.

ويذكر أن شاركت جنات لأول مرة في مسابقة غنائية في المغرب بعنوان "نجوم الغد" فى سن الثامنه، ووقفت علي خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية، وفازت بالجائزة الأولي، وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية.

وفى سن الخامسة عشر شاركت في مهرجان "ليالي دبي" وحصلت علي جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، ولم تكتفى بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة ولكن اشتركت أيضًا  في ثلاث مسابقات أخرى في المغرب، وفازت بالمركز الأول فيهم جميعًا.

واشتركت في مسابقه "رابعة بالاسكندرية" وفازت بالمركز الأول، وفازت أيضًا بالمركز الأول فى مهرجان السياحة والتسوق فى دبى دعتها رتيبة الحفنى لتغنى كضيفة شرف بمهرجان القاهرة للموسيقى العربية، والذى أقيم فى دار الأوبرا، وذلك ما جعل السيدة رتيبة الحفني، مديرة "دار الأوبرا المصرية" دعتوتها للمشاركة في إحياء أحد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولي التي تقف فيها أمام الجمهور المصري.

انتبه إلي موهبتها وقدرتها الصوتية المنتج أحمد الدسوقي، من خلال مشاركتها في حفل دار الأوبرا، وصمم علي التعامل معها، ولكنها كانت في الخامسة عشر من عمرها وما زالت تكحمل دراستها في المغرب، مما تسبب في صعوبة إتمام التعاقد بينهما.

وبعد إنهاء دراستها وحصولها علي الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال تفرّغت جنات كليا للغناء، وأصدرت أغنيتها الأولي أفهمني حبيبي سنة 2004، وقد صورتها بطريقة الفيديو كليب.


تعاقدت مع المنتج أحمد الدسوقي صاحب شركة جود نيوز فور ميوزيك سنة 2005، وأنتج لها سنة 2006 ألبومها الأول "اللي بيني وبينك"، ثم وفي نفس السنة صورت أغنية "أكثر من سنة"، ليصدر ألبومها الثاني "حب امتلاك" سنة 2009، وفي 2013 أصدرت شركة "روتانا" ألبوم جنات الثالث "حب جامد"، لتصدر لها ألبومها الرابع "بنفس الكلام" سنة 2016.

وطرحت جنات عددًا من أنجح أغانيها بطريقة الفيديو كليب، كما غنت في العديد من مسلسلات الدراما المصرية سنة 2009 و2010 منها: زهرة وأزواجها الخمسة، ومذكرات سيئة السمعة، وحكايات وبنعيشها.

تزوجت مؤخرًا من المحامى المصرى محمد عثمان نعمان، وأنجبت منه طفلتين الأولى "جنات"، والثانية "جوليا".