الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الوصل يستهدف الاقتراب من لقب الدوري الإماراتي على حساب الوحدة

الأحد 12/مايو/2024 - 04:45 م

تشهد الجولة الثالثة والعشرين من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم "أدنوك" 7 مباريات على مدار ثلاثة أيام، ويستهدف الوصل الاقتراب من تحقيق اللقب.

وتنطلق الجولة الـ23 غدا الاثنين بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي الإمارات مع شباب الأهلي، والنصر مع خورفكان، والوصل مع الوحدة، على أن تقام في اليوم التالي (الثلاثاء) ثلاث مباريات أخرى هي بني ياس مع البطائح والشارقة مع حتا وعجمان مع الجزيرة، وتختتم الجولة بمباراة واحدة يوم الخميس تجمع العين وضيفه اتحاد كلباء.

 

ويحتضن استاد زعبيل قمة مهمة ومرتقبة بين الوصل المتصدر برصيد 55 نقطة مع ضيفه الوحدة صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة ، والمتوج مؤخرا بلقب كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

 

وتعتبر المباراة خطوة جديدة لنادي الوصل نحو الاقتراب أكثر من تحقيق لقب الدوري الغائب عن الفريق منذ موسم 2006/ 2007، ويفصل الوصل عن تحقيق حلمه سبع نقاط فقط.

 

ويلتقي الوصل مع الوحدة للمرة الـ 30 في دوري المحترفين، إذ تفوق الوحدة في 11 مباراة، والوصل في 10 مباريات، وتعادل الفريقان8 مرات من أصل 29 لقاء جمعت الفريقين من قبل.

 

وفي المباراة الثانية التي تجمع النصر مع خورفكان يبحث الهولندي ألفريد شرودر مدرب النصر عن عودة الانتصارات من جديد، حيث يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 35 نقطة، مقابل 21 نقطة لضيفه خورفكان صاحب المركز الثاني عشر.

فريق الوصل

وخسر النصر في الجولة الماضية أمام الوحدة بهدف دون رد، بعد سلسلة إيجابية من النتائج استمرت لثمان مباريات متتالية في  الدوري، وفي المقابل تعادل خورفكان مع الجزيرة 3 /3.

 

وفي المباراة الثالثة يلتقي الامارات صاحب المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة  مع شباب الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 46 نقطة .

 

وتمثل المباراة صراعا بين القمة والقاع حيث يتطلع شباب الأهلي لمواصلة الضغط على الوصل في الصدارة فيما يطمح الإمارات للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط.

 

وتقام بعد غدا الثلاثاء ثلاث مباريات أخرى ، أولها ستكون مواجهة بني ياس والبطائح، حيث يبحث كلاهما عن التعويض بعد الخسارة في الجولة السابقة، إذ خسر بني ياس على ملعبه أمام الشارقة 2 /3 والبطائح على ملعبه أمام عجمان بهدفين نظيفين.

 

ويحتل بني ياس المركز العاشر برصيد 22 نقطة، ويتقدم ضيفه "البطائح" عليه في الترتيب حيث يحتل المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

 

ويبحث الشارقة عن استمرار نغمة الفوز بعد التفوق على بني ياس، أملا في تحسين موقفه بالدوري، حيث يحتل الفريق المركز السادس برصيد 34 نقطة، وذلك عندما يواجه ضيفه حتا القابع في المركز الأخير والأقرب للهبوط للدرجة الأولى بعد أن توقف رصيده عند سبع نقاط فقط من 21 مباراة.

 

وخلال المباراة الثالثة بين عجمان والجزيرة، يبحث عجمان عن تحقيق الانتصار الثاني على التوالي بعد تفوقه على البطائح في مباراة مؤجلة ، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن، ويتقدم عليه الجزيرة في الترتيب بفارق نقطة واحدة.

 

وتجمع المباراة الأخيرة في هذه الجولة فريق العين مع ضيفه اتحاد كلباء، وفيها يبحث العين عن الفوز لدعم معنويات لاعبيه قبل مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال آسيا أمام يوكوهاما الياباني والمقرر لها 25 من الشهر الجاري على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وذلك بعد خسارة مباراة الذهاب في اليابان 1 /2.

 

ويحتل العين المركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين الإماراتي برصيد 39 نقطة من 20 مباراة، ويحتل ضيفه اتحاد كلباء المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.