الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ستيفان رايتر: لا تزال بطولة كاس العالم للاندية مجهولة بالنسبة لنا

الجمعة 10/مايو/2024 - 12:35 م
كاس العالم للاندية
كاس العالم للاندية

كاس العالم للاندية ..تحدث ستيفان رايتر، المدير الفني لفريق سالزبورغ، عن مشاركة فريقه في كاس العالم للاندية 2025، خلال حوار مطولًا اجره مع الفيفا.

 

كاس العالم للاندية ..يسعدنا أن طريق سالزبورغ قادنا إلى كأس العالم للأندية ومنحنا فرصة لأفضل الأندية في العالم خلال السنوات القليلة الماضية في عام 2025. لقد كان سالزبورغ عنصريًا أساسيًا في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، وقد واجهنا أكبر الأندية الأوروبية، وأظهرنا وتابعنا. على الشقيقات حتى أقوى المنافسين. تأهُلنا لكأس العالم للأندية هو مكافأة لنا على العمل الجاد الذي قام به الجميع في النادي.

 

ستيفان رايتر: لا تزال بطولة كاس العالم للاندية مجهولة بالنسبة لنا

كاس العالم للاندية

 

كاس العالم للاندية ..في الوقت الحاضر، من الصعب بعض معرفة ذلك. من جهة، لا تزال بطولة كأس العالم للأندية مجهولة بالنسبة لنا ولا تزال بعيدة المنال. ومن جهة أخرى، فإن البطولة ليست فرعاً دائماً، لذلك منا المهم أن تستفيد من دعم الجماهير التي ستسافر ومن حقيقة بث ثابت على التلفزيون. بشكل عام، الدراما موجودة بالفعل، وليس لدي أدنى شك في أن العمل سيكون موجودًا حاليًا.


كاس العالم للاندية ..لقد تحسنت الأندية النمساوية على صعيد كرة القدم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. على الرغم من أننا نحن في الفرقان، إلا أن أندية أخرى مثل لاسك، ورابيد فيينا، وشتورم غراتس قدمت أداءً كافياً على المستوى الدولي خلال السنوات الماضية. وعلينا أن نواصل هذا التطور، لأن الدول والأندية الأخرى تسعى إلى التقدم أولاً.

كاس العالم للاندية


كاس العالم للاندية ..الجديد النهائي لأي شيء، نتطلع إلى كأس الأمم المتحدة الأوروبية في ألمانيا المجاورة ونريد أن نلعب دوراً حاسماً في الأحداث هناك. يعد قرار بقاء رالف رانغنيك كمدرب للمنتخب الوطني أمراً مهماً بالتأكيد ويعطي معنوية كبيرة للكرة النمساوية، ونتطلع أيضاً إلى نهائيات كأس العالم.

 

كاس العالم للاندية 2025 ..ومن ناحية أخرى تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تهديدا باتخاذ إجراءات قانونية من جانب رابطة الدوريات العالمية، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو)، إذا لم يقم بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية عام 2025 الموسعة.

 

كاس العالم للاندية 2025 ..وجاء في رسالة موجهة للسويسري جياني إنفانتينو (رئيس فيفا)، اطلعت عليها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا)، أن جدول مباريات كرة القدم "فاق مرحلة التشبع" الآن.

كاس العالم للاندية

كاس العالم للاندية 2025 ..أوضحت الرسالة أن التغييرات في أجندة البطولات مثل إضافة كأس العالم للأندية المكونة من 32 فريقا - المقرر إقامتها بالولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، قد خلقت "ضررا اقتصاديا" للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين "إلى ما هو أبعد من حدودهم".

 

كاس العالم للاندية 2025 ..وطالبت الرسالة مجلس فيفا بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات بشأن الأجندة الدولية حتى عام 2030.

 

كاس العالم للاندية 2025 ..أضافت الرسالة: "إذا رفض فيفا الالتزام رسميا بحل هذه المشكلات، على النحو المبين أعلاه، في مجلسه المقبل، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، على الصعيدين الفردي والجماعي، لحماية مصالحهم بشكل استباقي".

 

وتابعت: "تتضمن هذه الخيارات اتخاذ إجراءات قانونية ضد فيفا، والتي طلبنا الآن مشورة خبراء خارجيين بشأنها".

 

واتهمت كل من رابطة الدوريات العالمية وفيفبرو الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى في العالم بـ"اتخاذ قرارات أحادية بشكل مستمر ومتواصل لصالح مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبًا على الدوريات المحلية واللاعبين".

 

وأشارت "على مدى فترة طويلة، تجاهل فيفا المحاولات المتكررة من قبل الدوريات والاتحادات للانخراط في هذه القضية".

 

أكدت الرسالة "لا يمكن أن نتوقع ببساطة من الدوريات واللاعبين أن يتكيفوا مع قرارات فيفا، والتي تحركها استراتيجية أعمال الاتحاد الدولي. لقد وصلنا للنقطة التي ينبغي فيها معالجة هذا الوضع على الفور من منظور إجرائي وموضوعي".