الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زيزو VS بول باسين.. تحد خاص في صراع جائزة "هداف الكونفدرالية"

الجمعة 10/مايو/2024 - 11:31 ص
زيزو
زيزو

يبدو أن أحمد سيد زيزو لاعب نادي الزمالك، وبول باسين لاعب نهضة بركان المغربي، على موعد صراع خاص على لقب هداف، الكونفدرالية الأفريقية 2023-2024.

 

ستقام مباراة نهضة بركان ضد الزمالك، يوم الأحد الموافق 12 مايو الجاري، في ذهاب الكونفدرالية الأفريقية، بالمغرب، والتي ستشهد منافسة كبيرة بين الفريقين من أجل التتويج باللقب القاري.

 

وتأهل الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق، إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية، من نظيره دريمز الغاني بنتيجة (3-0).

 

أما فريق نهضة بركان المغربي تأهل للنهائي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، بعدما انسحب الأخير من مباراة الذهاب والإياب.

 

الأرقام الفردية تشعل نهائي الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك

 

بعيد عن المنافسة الشرسة التي تشهدها الكونفدرالية الأفريقية في النهائي بين نهضة بركان والزمالك، سيكون زيزو وبول باسين، في تحد خاص على لقب هداف الكونفدرالية الأفريقية.

 

سجل زيزو صاحب الـ28 سنة مع الزمالك خلال هذه النسخة بالكونفدرالية الأفريقية، 4 أهداف حتى الآن، ليس فقط تسجيله للأهداف هو الذي أثبت فعاليته مع الزمالك، ولكن صنع 4 أهداف ساهمت بتأهل الأبيض للنهائي.

 

تُوج زيزو بـ6 ألقاب مع الزمالك منذ انضمامه للقلعة البيضاء، وهما بطولة الدوري المصري الممتاز "مرتين" والكونفدرالية الأفريقية "مرة" وكأس مصر "مرة" والسوبر المصري "مرة" والسوبر الأفريقي "مرة".

 

بينما نجح بول باسين صاحب الـ23 عام في تسجبل ايضا 4 أهداف بالنسخة الحالية من الكونفدرالية الأفريقية، خلال 4 مباريات، أي بمعدل هدف كل مباراة.

 

ولكن لم يتوج بأي بطولة مع فريق نهضة بركان، لذلك يتصارع بول باسين إلى حصد أول ألقابه الفردية وأيضا الجماعية مع الفريق المغربي.

 

هدافي الزمالك ونهضة بركان بالكونفدرالية الأفريقية

 

بشكل عام يتنافس 5 لاعبين بالزمالك على لقب هداف الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024، وعلى رأس القائمة زيزو كما ذكرنا سابقًا، ثم يتواجد التونسي حمزه المثلوثي بالوصافة برصيد 3 أهداف، ويوسف أبراهيم أوباما وناصر منسي بالمركز الثالث برصيد هدفين.

 

ويتصارع 4 لاعبين بفريق نهضة بركان على لقب الهداف، في المقدمة بول باسن 4 أهداف، ويوسف الزاودي رصيد 3 أهداف، وعادل عطيف ومحمد المرابط بهدفين لكل لاعب.