الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تقرير يكشف عن انعدام كامل في إيصال المساعدات لغزة بسبب سيطرة احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح

الخميس 09/مايو/2024 - 10:59 ص
رفح البري
رفح البري

قال أيمن عماد، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في معبر رفح، إن رئيس هيئة المعابر في قطاع غزة أشار إلى أن سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري يعد بمثابة حكم بالموت على جميع سكان القطاع، وهذا يعكس الدور الذي يقوم به منفذ رفح البري سواء من الجانب المصري وصولا إلى منفذ رفح في فلسطين.

 

مراسلنا: انعدام كامل في إيصال المساعدات لغزة بسبب سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

 

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أنه بسبب السيطرة الكاملة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري من الجهة الفلسطينية يوجد انعداما كاملا في إيصال المساعدات الإنسانية نظرا لعرقلة إسرائيل في إيصال هذه المساعدات والمنع المتعمد لإيصالها، بجانب استقبال الجرحى والمصابين وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وأشار إلى أنه في ظل هذه التوترات لا زال منفذ رفح البري يواصل عمله بشكل دؤوب، وهناك تمركز لعربات الإسعاف سواء أمام أو داخل المنفذ، استعدادا لأي طارئ قد يحدث أو السماح من الجانب الإسرائيلي بعبور أي أحد من المصابين.

 

ولفت أن هناك ما يزيد عن 350 ألفا من أصحاب الأمراض المزمنة يحاصرون الآن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وغير ذلك من الجرحى والمصابين الذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 80 ألف جريح ومصاب نظرا للحصار الممتد والعمليات العسكرية التي تجرى على أرض من قبل قوات الاحتلال.