الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دورتموند يتأهل لنهائي دوري الأبطال بالفوز ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان

الأربعاء 08/مايو/2024 - 12:30 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الثلاثاء.

 

دورتموند يتأهل لنهائي دوري الأبطال بالفوز ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان
 

 

وفاز الفريق الألماني بهدف في ملعب حديقة الأمراء معقل الفريق الباريسي، ليكرر دورتموند تفوقه بنفس نتيجة مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بالدور قبل النهائي.

وأحرز ماتس هوميلز قائد بوروسيا دورتموند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50، ليصعد بفريقه لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 التي حقق فيها اللقب و2013 عندما خسر النهائي أمام غريمه المحلي بايرن ميونخ.

أما سان جيرمان فقد فشل في تجاوز الدور قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021 وتبددت آماله في التأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية أيضا بعد عام 2020 عندما خسر اللقب أمام بايرن ميونخ في المباراة النهائية.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء الأربعاء، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في المباراة التي أقيمت بميونخ.

 

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.
خط الدفاع: أشرف حكيمي- ماركينيوس- لوكاس بيرالدو- نونو مينديش.
خط الوسط: زائير إميري- فيتينيا- فابيان رويز.
خط الهجوم: عثمان ديمبيلي- جونتشالو راموس- كيليان مبابي

 

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند ..يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني، في العاشرة مساء الليلة، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، في إطار مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند ..ويدير اللقاء تحكيميًا ، الإيطالي دانييلي أورساتو المعروف عنه الصرامة والذي أدار لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي من ذات البطولة.

 

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند ..يسعى باريس لتعويض خسارة الذهاب بنتيجة هدف دون رد، رغم الكثير من الفرص المهدرة للنادي الباريسي دون جدوى بمعلب الفريق الألماني.

 

 باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند ..ويأمل نادي العاصمة للظفر الللقب الغائب عن خزائن الفريق بعد عدة محالاوت فاشلة، في الأمر نفسه ان البطولة قد تكون اخر سبل إقناع النجم الفرنسي، كليان مبابي، للاستمرار مع نادي العاصمة، واحتفال بوادعية مثالية في ملعب ويمبلي، بنهائي الابطال.