الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتفاق بين لوبتيجي ويست هام، لتدريب النادي من الموسم المقبل

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 03:34 م
لوبتيجي
لوبتيجي

ظهرت وسائل إعلام بريطانية عن وصول إتفاق بين المدرب الأسباني، جوليان لوبتيجي، ونادي ويست هام الأنجليزي، لتدريب النادي بالموسم المقبل.
 


أكدت صحيفة "فوتبول 365"  ان الأسباني المخضرم وافق على شروط نادي ويست هام الأنجليزي خلفّا عن الأنجليزي ديفيد مويس بعد إنتهاء عقده مع النادي اللندني نهاية الموسم الحالي، ويحل الأسباني مع بداية الموسم القادم.



ونقلت الصحيفة تأكيدّا للخبر عبر الأيطالي الموثوق "فابريزو رومانو" ان، لوبتيجي، وافق على شروط نادي ويست هام، ورفض لوبتيجي عدة عروض خلال الفترة الحالية، حيث رفض نادي من دوري روشن، اما الدوريات الخمس الكبرى، رفض نادي بايرن ميونخ الألماني، وظهر أيضا إسمه على ساحة نادي ميلان الإيطالي، لتعويض المدرب الإيطالي ستفانو بيولي، لكن قُبل بالرفض التام من قَبل مشجعي الفريق الإيطالي.

 



و من المُنتظر أن ينهي ديفيد مويس رحلته مع وست هام، في  ولايته الثانية، توج فيها النادي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي عام 2023 بتخطي فيورنتينا الإيطالي في النهائي، لكن سرعان ما كانت الخسارة بالخماسية من تشيلسي بالدوري، سبباّ في طرده من النادي لجانب عدم وصوله لمركز مؤهل للبطولات الاوربية.
 



التجارب السابقة للمدير الفني لوبتيجي
 

 

 


وكان للمدرب الأسباني عدة تجارب أهمها وأبرزها كانت بالمنتخب الأسباني حيث لم يخسر لمدة 20 مباراة على التوالي، قبل أن يتم إقالته قبل إنطلاق المنتخب الأسباني لرحلة، كأس العالم 2018 قبل إعلان ريال مدريد للتعاقد معه.

 وبدأ موسمه الجديد بنادي ريال مدريد، ولكن سرعان ما إنتهت فترته بالمرينجي، فقط بعد 14 مباراة، وتركهم سريعا وإنضم بعدها بصيف 2019 مع نادي إشبيلية الأسباني، وأستطاع معاهم ختام الموسم بالصعود للأبطال، والحصول على بطولة الدوري الاوروبي عام 2020.


ونادي ولفرهامبتون الأنجليزي، حيث تعاقد مع النادي وهو في صراع مراكز الهبوط ونجح في خلال 9 أشهر مع النادي الأنجليزي ان يأكد للنادي البقاء في الدوري الانجليزي لكرة لقدم موسم 2023.