الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عضو بالديمقراطي الأمريكي: ما يقوم به ترامب حاليا يدعم اليمين المتشدد

الأربعاء 06/يناير/2021 - 08:51 م
ترامب ـ الرئيس الأمريكي
ترامب ـ الرئيس الأمريكي

أكد المحلل السياسي الأمريكي مهدي عفيفي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن  الحزب الديمقراطي متأكد من الفوز بمقاعد مجلس الشيوخ خلال الانتخابات التي ستجري بولاية جورجيا. 

وقال مهدي عفيفي  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، إن  سيطرة الحزب الديمقراطي على مجلسي الشيوخ والنواب في امريكا يتيج للحزب الديمقراطي  اختيار المرشحين المناسبين".

وتابع مهدي عفيفي: "الأغلبية في مجلس الشيوخ  من الديمقراطيين، وبالتالي سوف نختار من نريد وليس ما يمليه علينا الجمهوريين".

وأكمل مهدي عفيفي: "سيطرة الديمقراطيين على مجلس الشيوخ تؤدي إلى تغيير ما قام به دونالد ترامب، مضيفا: "دونالد ترامب يخاطب من لا يعلم في الشارع الأمريكي بنتيجة الانتخابات الرئاسية وما يقوم به ترامب حاليا  لتأكيد عدم اعترافه بنتيجة الانتخابات يخدم اليمين المتشدد في الحزب الجمهوري ".

ولفت مهدي عفيفي إلى أن هناك مفاهيم خاطئة تشاع عن الرئيس المنتخب جو بايدن فيما يتعلق بسياساته مع الشرق الأوسط، ولابد من عمل البرلمانات العربية  مع الكونجرس بشكل كبير في الفترة المقبلة من اجل تحقيق التفاهمات المطلوبة.