الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب الهلال: الجانب البدني حسم مواجهتنا أمام أهلي جدة

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 12:15 م
الهلال واهلي جدة
الهلال واهلي جدة

كشف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال، سر تفوق فريقه على أهلي جدة خلال مواجهة الفريقين ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

 

وقلب الهلال تأخره صفر / 1 في الشوط الأول أمام مضيفه الأهلي، إلى انتصار ثمين ومستحق 2 / 1 في الشوط الثاني من عمر المباراة المؤجلة من المرحلة الـ28 للمسابقة، التي أقيمت بينهما أمس الاثنين.

 

ترتيب الهلال وأهلي جدة بالدوري السعودي

 

وارتفع رصيد الهلال إلى 86 نقطة، ليعزز موقعه في صدارة جدول ترتيب البطولة، بفارق 12 نقطة أمام أقرب ملاحقيه النصر، ليصبح بحاجة للحصول على نقطة وحيدة فقط في لقاءاته الأربعة المتبقية بالبطولة هذا الموسم ليتوج باللقب رسميا، دون النظر لنتائج منافسيه.

 

في المقابل، توقف رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، بعدما تلقى خسارته السابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 16 فوزا و7 تعادلات.

 

وقال جيسوس في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب اللقاء "الأهلي يمتلك جناحين قويين وكان يتعين علينا إيقافهما"، في تفسيرٍ لتغييره طريقة اللعب مقارنةً بالمباريات السابقة واختياره البدء بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع.

مالكوم لاعب الهلال

أضاف جيسوس في تصريحاته الصحفية "رغم تغيير الطريقة، لم نتمكن من إيقاف جناحي المنافس بشكل كامل، وفي آخر 30 دقيقة تفوقنا عليهم في الجانب البدني. عادة مفاجأة الخصم، بتعديل تكتيكي، يعتبر جزءًا من استراتيجيات التحضير للمباريات".

 

ودعا المدرب البرتغالي جماهير فريقه إلى ملء المدرجات أمام الحزم، ضمن الجولة المقبلة للمسابقة، التي ربما تشهد تتويج الفريق باللقب هذا الموسم رسميا.

 

وعبر جيسوس عن تحمسه للمباراة، المقررة السبت المقبل، مع تبقي نقطة واحدة فقط على ضمان حسم اللقب، فيما امتدح المستوى الفني لمواجهة الأهلي بقوله "كان سيناريو جميلا، المباراة في المجمل كانت قمة وتصنف من قمم بطولات العالم".

 

وردا على سؤال عن غياب سلمان الفرج خلال فترة الإحماء قبل المباراة، أجاب مدرب الهلال "اللاعبون الذين لا يخوضون المباريات أساسيين يكون الإحماء بالنسبة لهم اختياريا، وبعضهم يؤديه داخل الصالة الرياضية، وسلمان كان يوجه زملاءه خلال المباراة".

 

ودافع البرتغالي عن ظهوره متحمسا للغاية بعد إحراز الأهداف، وأوضح "إذا فقدت هذا الشغف فمن الأفضل أن أترك مهنة التدريب، اليوم تجاوزنا منافسا مهما، لذلك تجدني متحمسا للغاية".