الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري الإنجليزي يستعين بـ(كاميرا الحكم) للمرة الأولى

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 11:02 ص
حكم
حكم

في سابقة تعد الأولى في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ارتدى الحكم جاريد جيليت كاميرا خلال مباراة كريستال بالاس وضيفه مانشستر يونايتد، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 4-0 أمس الاثنين.

 

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة، ولكن من المقرر أن تشكل جزءا من برنامج سيتم عرضه في وقت لاحق من العام والذي من المأمول أن "يقدم مزيدا من المعرفة والتعليم حول متطلبات التحكيم" في المستوى الأعلى.

 

ووضع جيليت جهازًا مثبتًا على الرأس مدمجًا في نظام اتصالات الحكم المعتادة، وتمت الموافقة على استخدام الكاميرا لمرة واحدة من قبل مشرعي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، بالإضافة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك لجنة حكام المسابقة والناديين المعنيين.

كاميرا الحكم

وكتبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

 

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن العام الماضي، أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

 

كما استخدم الدوري الألماني (كاميرا الحكم) لأول مرة خلال لقاء أينتراخت فرانكفورت وضيفه فولفسبورج، الذي انتهى بالتعادل 2 / 2 في شهر فبراير الماضي.