السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يسحق ويستهام بخماسية في الدوري الإنجليزي

الأحد 05/مايو/2024 - 07:21 م
تشيلسي
تشيلسي

واصل تشيلسي صحوته المتأخرة بعدما حقق فوزا ساحقا بنتيجة 5 / صفر على ضيفه ويستهام يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة الـ36 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

تفاصيل مباراة تشيلسي وويستهام

 

وافتتح كول بالمر التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 15 من عمر المواجهة اللندنية التي جرت بين الفريقين، فيما أضاف زميلاه كونور كالاجر وتوني مادويكي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 30 و36 على الترتيب.

وتكفل السنغالي نيكولاس جاكسون بإحراز الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 48 و80 على الترتيب، ليواصل هز الشباك في المسابقة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق له التسجيل خلال فوز الفريق الأزرق 2 / صفر على ضيفه توتنهام هوتسبير يوم الخميس الماضي.

 

وارتفع رصيد تشيلسي، الذي حقق فوزه الـ15 في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 9 تعادلات و11 هزيمة، إلى 54 نقطة، ليتقدم للمركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متفوقا بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثامن، الذي يمتلك نفس الرصيد، قبل مباراته مع مضيفه كريستال بالاس، غدا الاثنين، بنفس المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد ويستهام، الذي حقق فوزا وحيدا فقط في مبارياته التسع الأخيرة بالبطولة، عند 49 نقطة، ليظل في المركز التاسع.

 

وفرض تشيلسي سيطرته مبكرا على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب (ستامفورد بريدج)، حيث افتتح بالمر التسجيل لفريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو في الدقيقة 15.

 

وتابع بالمر تمريرة عرضية بواسطة مادويكي من جهة اليمين، قابلها نيكولاس جاكسون بتسديدة مباشرة اصطدمت في الدفاع، لتصل الكرة إليه ويسدد مباشرة قذيفة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى ألفونس أريولا، حارس مرمى ويستهام.

 

شدد تشيلسي من هجماته في محاولة لاستغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو ويستهام عقب هدف بالمر، ليضيف كونور كالاجر الهدف الثاني في الدقيقة 30.

 

ومرر بالمر الكرة إلى جاكسون، لكن الدفاع أبعد الكرة من أمامه، لتتهيأ أمام كالاجر، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، ويضع الكرة على يمين أريولا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق الشباك.

 

وضاعف تشيلسي من معاناة ويستهام في اللقاء، عقب تسجيل مادويكي الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 36، حيث تابع تياجو سيلفا ركلة ركنية، ليمرر الكرة إلى مادويكي، الذي وضع الكرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بثلاثية نظيفة.

 

وحافظ تشيلسي على أدائه الهجومي في بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الرابع من خلال نيكولاس جاكسون في الدقيقة 48.

 

وتسلم المهاجم السنغالي الكرة من مادويكي المنفرد بالمرمى، ليضع الكرة إلى داخل شباك ويستهام، ليهدأ بعدها إيقاع المباراة، في ظل استسلام واضح من لاعبي ويستهام للخسارة.

 

وكسر جاكسون هذا الهدوء مجددا، عقب تسجيله الهدف الخامس لتشيلسي في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة من مويسيس كايسيدو، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز كاسح للفريق المضيف بخماسية نظيفة.