السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ بورسعيد يفتتح كنيسة جديدة في عيد القيامة وآلاف المسيحين يطلقون الزغاريد

السبت 04/مايو/2024 - 11:40 م
محافظ بورسعيد يفتتح
محافظ بورسعيد يفتتح كنيسة جديدة في عيد القيامة وآلاف المسيحي

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس البابا كيرلس، وذلك بالحي الإماراتي جنوب المحافظة، بحضور الأنبا تادروس مطران بورسعيد وتوابعها.


محافظ بورسعيد يفتتح كنيسة جديدة في عيد القيامة وآلاف المسيحين يطلقون الزغاريد

 

وأطلق الآلاف من شعب الكنيسة بالحي الإماراتي الزغاريد فرحة بافتتاح الكنيسة، والتي تعد من أكبر كنائس المحافظة، وسادت حالة من الفرحة والسعادة خلال فاعليات الافتتاح، وظهرت علامات السعادة علي وجوه الصغار والذين ارتدوا ملابس العيد، وأكد المسيحيون أن العيد عيدين بافتتاح الكنيسة وعيد القيامة.


وقدم الأنبا تادروس مطران بورسعيد وتوابعها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي وجه بانشاء دور العباد في المناطق الجديدة، وقدم كذلك الشكر لمحافظ بورسعيد لتنفيذ الكنيسة بهذه الصورة الرائعة في 30 شهرا، مؤكدا علي سعادته ومسيحيين بورسعيد ببيت جديد من بيوت الله، وعلق: من أول يوم كنت واثق أن ربنا هيمد أيده ويساعدنا في بناء بيته.


كنيسة السيدة العذراء مريم

ومن جانبه قدم محافظ بورسعيد التهنئة للأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وبناء الكنيسة، وأكد علي حرص الدولة علي بناء الكنائس بالأحياء الجديدة ومنها الحي الإماراتي، داعيا الله أن يدوم الحب والتأخي بين أبناء الوطن الواحد.