السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ننشر الصور الأولي لمحطة جامعة القاهرة قبل افتتاحها رسمياً

السبت 04/مايو/2024 - 03:00 م
أرشيفية
أرشيفية

تستعد وزارة النقل لبدء تشغيل محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، في الفترة القليلة المقبلة.

وينشر مصر تايمز الصور الأولي  لمحطة جامعة القاهرة ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو "3C"، والذى يمتد بطول 7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة  أثناء التشغيل التجريبي ، مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وتشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية ومحطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتان علويتان.

ويمتد الخط الثالث لمترو الأنفاق وفقا لبيانات وزارة النقل وهيئة الانفاق بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة والذي تم تنفيذة على أربعة مراحل تم تشغيل المرحلة الأولى في المسافة من محطة العتبة حتى محطة العباسية بطول 4،4 كم وعدد 5 محطات.

أما المرحلة الثانية في المسافة من محطة العباسية حتى محطة هارون بطول 7،7 كم وعدد 4 محطات، المرحلة الرابعة في المسافة من محطة عدلى منصورالمركزية حتى محطة هارون بطول 11,5 كم وعدد 10 محطات، الجزء الأول من المرحلة الثالثة في المسافة من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4 كم وعدد 4 محطات والجزء الثانى من المرحلة الثالثة في المسافة من محطة السودان وحتى محطة محور روض الفرج بطول 6.6 كم وعدد 6 محطات.