السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الدوما الروسي يطالب بتجنيد بايدن وزيلينسكي في الجيش الأوكراني بسبب مشاكلهما العقلية

السبت 04/مايو/2024 - 12:35 م
بايدن، وفولوديمر
بايدن، وفولوديمر زيلينسكي

طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم السبت، بتجنيد رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، ونظيره الأوكراني فولوديمر زيلينسكي في القوات الأوكرانية، اعتماداً على معايير التجنيد الجديدة في أوكرانيا.

 

وقال فولودين على تليجرام، "تعاني القوات الأوكرانية من نقص حاد في الجنود، ولم تنجح التدابير المتخذة للتعبئة الإضافية ومحاولات إعادة المواطنين الذين غادروا إلى بلدان أخرى. والآن سيُعترف بالمرضى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد، والسل، والمتخلفين عقلياً، والذين يعانون من أمراض عقلية، مؤهلين للخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية.

 

ووفقاً لهذه المعايير، فإن أول من يجب تجنيده في صفوف القوات الأوكرانية هو بايدن باعتباره متخلفاً عقلياً، وكذلك صديقه زيلينسكي باعتباره مريضاً عقلياً يتعاطى المخدرات المختلفة"،اليوم السبت.

 

وأشار فولودين إلى أن واضعي قرار فرض معايير التجنيد الجديدة "سيجلسون في مكاتبهم، فيما سيتحول المواطنون الآخرون إلى مواد استهلاكية، يتقلص عددها يوماً بعد يوم في أوكرانيا".


وأقرت أوكرانيا في أبريل الماضي، قانون تجنيد جديد، يلزم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، بالتسجيل في مراكز التجنيد خلال فترة أقصاها 60 يوماً، قبل دخوله حيز التنفيذ في 18 مايو (أيار) الجاري.

 

وتقول وسائل الإعلام الروسية، إن "قانون التعبئة الجديد ينص على استدعاء المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية خفيفة، والمصابين بنقص المناعة البشرية، والسرطان، للخدمة في صفوف الجيش الأوكراني".