الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دانيال بودينس لاعب أولمبياكوس: يتعين علينا الحفاظ على حظوظنا لبلوغ نهائي دوري المؤتمر

الجمعة 03/مايو/2024 - 12:21 م
أولمبياكوس
أولمبياكوس

أكد البرتغالي دانيال بودينس، لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني، أنه يتعين على فريقه الدفاع عن حظوظه في التأهل للمباراة النهائية في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام أستون فيلا الإنجليزي.

 

ووضع أولمبياكوس قدما في نهائي المسابقة القارية، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 2 على ملعب مضيفه أستون فيلا، أمس الخميس، في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

 

دانيال بودينس لاعب أولمبياكوس: يتعين علينا الحفاظ على حظوظنا لبلوغ نهائي دوري المؤتمر
 

وأصبح يكفي الفريق اليوناني الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة الإياب، التي تجرى بملعبه يوم الخميس القادم، من أجل حجز بطاقة الترشح للنهائي.

وتحدث بودينس في تصريحات أدلى بها للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقب المباراة التي جرت بملعب (فيلا بارك) عن مباراة الإياب حيث قال "أعتقد أنها ستقام في أجواء صعبة للغاية سواء بالنسبة لنا أو لهم لأن جماهيرنا دائما ما تؤازرنا بقوة".

أضاف بودينس "رغم ذلك، أعتقد أن أستون فيلا سيلعب بنفس الطريقة التي خاض بها مباراة الذهاب على ملعبه، لأن هذه هي طبيعة أدائه".

شدد لاعب أولمبياكوس "ينبغي علينا الدفاع عن النتيجة التي حققناها الليلة ولكن يجب أن نضع في أذهاننا أيضا أنه يتعين علينا التسجيل في لقاء الإياب، وإلا سيجعلون المواجهة صعبة بالنسبة لنا".

أوضح بودينس "أعتقد أننا تنتظرنا مباراة صعبة ولكن ينبغي علينا أن نفوز مجددا".

واختتم اللاعب البرتغالي حديثه قائلا "لا أريد الحديث عن النهائي. نأخذ الأمر خطوة بخطوة، مباراة بعد أخرى. سنحاول الأسبوع المقبل وسوف نرى ما سيحدث بعد ذلك".

ولعب المهاجم المغربي أيوب الكعبي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله 3 أهداف (هاتريك) لمصلحة أولمبياكوس، فيما أضاف زميله الأرجنتيني سانتياجو هيز الهدف الرابع، بينما تكفل أولي واتكينز وموسى ديابي، بإحراز هدفي الفريق الإنجليزي.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في المباراة النهائية، التي ستقام بالعاصمة اليونانية أثينا في 29 مايو الجاري، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين فريقي فيورنتينا الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين بمدينة فلورنسا الإيطالية، انتهت بفوز فيورنتينا 3 / 2، ليقترب إلى حد كبير من الصعود لنهائي المسابقة للنسخة الثانية على التوالي.