الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توصيات من اللجنة الأولمبية الأوكرانية لممثليها في أولمبياد باريس

الخميس 02/مايو/2024 - 09:15 م
اولمبياد باريس
اولمبياد باريس

تلقى الرياضيون الأوكرانيون، توصيات من اللجنة الأولمبية في بلادهم، بشأن كيفية التعامل مع الرياضيين الروس والبيلاروس خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس بين شهري يوليو و أغسطس المقبلين.

 

توصيات من اللجنة الأولمبية الأوكرانية لممثليها في أولمبياد باريس

 

وكانت أوكرانيا هددت بمقاطعة الأولمبياد وذلك بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة الرياضيين من روسيا وبيلاروس، والذين لا يدعمون غزو أوكرانيا وليس لهم صلات عسكرية، كمحايدين .و اختارت كييف المشاركة على مضض.

 

ووفقا للتوصيات المنشورة اليوم الخميس، فأنه لا يتم التشجيع على التواصل مع الرياضيين الذين وصفتهم اللجنة الأولمبية الأوكرانية بممثلي الدول المعتدية، سواء داخل أو خارج الملاعب الأولمبية، وذلك بهدف تجنب الاستفزازت المحتملة.

 

وأوضحت اللجنة الأولمبية الأوكرانية، أنه يتعين على رياضييها عدم المشاركة في أي نقاشات مع الرياضيين الروس والبيلاروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وفيما يخص مراسم تسليم الميداليات، فإنه جرى مناشدة الرياضيين الأوكرانيين بتجنب الرياضيين من روسيا وبيلاروس وكذلك تجنب مشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

 

وسيكون على الرياضيين الأوكرانيين تجنب المؤتمرات الصحفية المشتركة وكذلك اللقاءات والبث المباشر، إلا فيما يتعلق بالمنافسات بشكل مباشر.

 

وفي توصية أخرى، تريد اللجنة الأولمبية الأوكرانية أن يبلغ رياضييها عن أي مخالفات لشروط الحياد من جانب الرياضيين من روسيا وبيلاروس.

 

وتعرضت أوكرانيا للغزو الروسي منذ أكثر من عامين، ويدعم ألكسندر لوكاشينكو، حاكم بيلاروس، روسيا في الحرب وسمح للجنود الروس بغزو أوكرانيا من بلاده .

 

ومن المقرر أن تقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس العام الجاري .