الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يساند لاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال قبل أولمبياد باريس 2024

الخميس 02/مايو/2024 - 07:54 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

حرص الدكتور أشرف صبحي وزيرالرياضة، على لقاء لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال والذي يستعد بكل جديه لخوض منافسات الأولمبياد القادمة بباريس 2024.


واستمع وزير الرياضة للاعبي ولاعبات المنتخب المصري لرفع الاثقال، مؤكدا علي حرص الوزارة على تلبيه كافة طلباتهم في الفترات الماضية والمقبلة لهم ولكافة لاعبي المنتخبات المصرية بكافة الالعاب والمتأهلين لخوض غمار ومنافسات الأولمبياد القادم .


من جانبه أثني رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد عبد المقصود على التواجد الدائم للوزير مع المنتخبات واللاعبين،  مضيفا أن مصر حققت نصف المراكز المخصصة للتأهل للأولمبياد باريس 2024 حيث استطاع أبطال مصر بالتأهل بخمس مقاعد كاملة من أصل ١٠ مقاعد لقارة أفريقيا.

وزير الشباب والرياضة


وكانت مصر قد ضمنت التأهل بـ 5 مقاعد فى أولمبياد باريس 2024، عن طريق كلا من ، كريم كحلة و سارة سمير و نعمة سعيد و حليمة عبد العظيم و عبد الرحمن محمد، وذلك خلال مشاركتهم بكأس العالم لرفع الأثقال والذي أقيم بدولة تايلاند أبريل  الماضي.


وتعتبر لعبة رفع الأثقال هي الأكثر تحقيقاً للميداليات بالنسبة للمشاركات المصرية في الدورات الأوليمبية بـ 13 ميدالية «5 ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات».

البطلة سارة سمير

واستطاعت مصر في آخر مشاركة لها في الأولمبياد طوكيو تسطير تاريخ رياضي غير مسبوق منذ أول مشاركة لها فى الدورات الأولمبية سنة ١٩١٢ حيث استطاع لاعبو المنتخبات المصرية من تحقيق ٦ميداليات أولمبية متنوعة .