الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجموعة السبع تدعم اتفاقيات الأمم المتحدة بشأن نفايات البلاستيك وحماية أعالي البحار

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 04:18 م
مجموعة السبع
مجموعة السبع

قالت وزيرة البيئة  الألمانية  شتيفي ليمكه، اليوم الثلاثاء، إن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، تدعم اتفاقا طموحا للأمم المتحدة للحد من نفايات البلاستيك.

 

وقالت ليمكه خلال اجتماع وزراء المناخ والطاقة والبيئة في دول مجموعة، المنعقد  في إيطاليا، "بصفتنا دولا صناعية ، لدينا التزام خاص بالحد من آثار أزمة التلوث الهائلة. بصفتنا دول مجموعة ، نحن ملتزمون بخفض إنتاج واستهلاك البلاستيك على مستوى العالم ".

 

يشار إلى دول المجموعة تسعى أيضا إلى التصديق سريعا على معاهدة أعالي البحار الأممية لحماية المحيطات.

 

وأضافت ليمكه:"نعتمد على محيطات صحية لمكافحة أزمات المناخ والتلوث وأزمة انقراض الأنواع. إن اتفاقية الأمم المتحدة لحماية أعالي البحار لضمان (حفظ التنوع البيولوجي البحري في المناطق الواقعة خارج حدود الولاية الوطنية) هي المجموعة الأولى من القواعد لحماية التنوع البيولوجي في محيطات العالم".

 

وقالت ليمكه إن المناطق المحمية في أعالي البحار تحتاج إلى تحديد سريع من أجل وضع 305% من محيطات العالم تحت حماية صارمة.

 

وأضافت ليمكه ،:" هنا في تورينو، نحن كمجموعة السبع، نلتزم بوضوح بالاتفاقية ونتعهد بالتصديق عليها بسرعة بحلول يونيو 2025. ولا يمكن أن تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ إلا بعد أن تصدق عليها 60 دولة".

 

وفي اجتماع وزراء المجموعة في ضواحي مدينة تورينو الإيطالية  أمس الاثنين، اتفق الوزراء بالفعل على التخلص التدريجي من الفحم بحلول عام 2035.