الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ركوب الخيل العلاجي يساعد طفلة فلسطينية مصابة بشلل نصفي

الأربعاء 06/يناير/2021 - 02:48 م
الطفلة المصابة
الطفلة المصابة

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية جومانا ماهر، والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " ركوب الخيل العلاجي ساعد طفلة فلسطينية مصابة بشلل نصفي". 

حيث أصيبت طفلة فلسطينية تدعى ليان بشلل نصفي وكانت حالتها سيئة للغاية فقرر الطبيب أن تخضع لجلسات ركوب الخيل لتحسين حالتها النفسية والمزاجية، لكن هذه الجلسات ساعدت في علاجها وبدأت تشعر بشكل خفيف أنها تتحسن. 

وكانت الطفلة تعاني من ليونة في ظهرها، ولم تكن تستطيع الجلوس حتى، وكان دائمًا تعاني من عدم السيطرة والتوازن، لكنها أصبحت تقوم بعمل تمارينها بنفسها بعدما كان يساعدها وطبيبها ووالدها في آن واحد. 
وظهرت الفتاة الفلسطينية في التقرير وهو تجلس على الحصان وتنفذ تمرينات الظهر بسهولة ويسر دون أن تكون في حاجة إلى مساعدة الطبيب، إذ قال الطبيب إنها لم تعد في حاجة إلى "مشدة الظهر"، وإنها بدأت تشعر بقدميها، أي أن أعصابها صارت تتحسن بشكل ملحوظ. 

وقالت الطفلة: "عندما ركبت الحصان لأول مرة لم أمن أشعر بقدمي وكنت أشعر بالخوف، لكنني الآن أصبحت أشعر بقدمي كثيرًا وأصبحت أمارس تماريني بنفسي".

وقال والدها إنها كانت مصابة بالسرطان، لكن جلسات العلاج الكيماوي تسببت في إصابتها بالشلل، وحاول علاجها بكل الطرق مثل العلاج الطبيعي والسباحة وغيرهما، لكنه لجأ مؤخرًا إلى الخيل، إذ استفادت منه وتحسنت كثيرًا وأصبحت أعصابها أكثر ليونة.