الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي: خطتنا لم تنجح أمام اليابان

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:05 م
راضي شنيشل مدرب منتخب
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي

اعترف راضي شنيشل، مدرب منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم، أن خطة فريقه لم تسر كما يريد، خلال المباراة التي خسرها صفر / 2 أمام اليابان، أمس الاثنين، بالدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا، المقامة حاليا في قطر.

راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي: خطتنا لم تنجح أمام اليابان

 

ولم يتمكن المنتخب العراقي من بلوغ المباراة النهائية للمسابقة القارية، المؤهلة لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، ليتأجل حسم الصعود للأولمبياد إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

ويلتقي منتخب العراق مع نظيره الإندونيسي بعد غد الخميس، لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، الذي سيلحق بركب المتأهلين لأولمبياد باريس 2024، بعد تأهل منتخبي اليابان وأوزبكستان، اللذين صعدا للمباراة النهائية في أمم آسيا تحت 23 سنة.

 

وقال شنيشل عقب اللقاء: "لعبنا بذات الطريقة التي لعبنا بها أمام السعودية، ولكن هذه الخطة لم تنجح كما حصل أمام السعودية، حاولنا أن نخوض المباراة بشوطين مختلفين، حيث كنا نريد أن نخرج بنتيجة التعادل في الشوط الأول، ثم محاولة مفاجأة اليابان في الشوط الثاني".

 

وأوضح في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "لسوء الحظ كانت المواجهة أمام اليابان صعبة جداً، وقد خاطرنا خلال الشوط الثاني، حيث حصل منتخب اليابان خلال هذا الشوط على فرص أكثر منا للتسجيل".

 

وأضاف: "حاول اللاعبون ما بوسعهم خلال الشوط الثاني من أجل العودة في النتيجة، الآن يجب أن نطوي صفحة هذه المباراة ونركز على المباراة المقبلة للحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية".

 

وأردف "أتينا إلى هنا من اجل الحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية وليس للفوز باللقب، ولا يجب أن نضع المزيد من الضغط على اللاعبين، حيث أنهم قدموا ما بوسعهم".

 

تحدث المدرب العراقي عن مباراة تحديد المركز الثالث، حيث قال "المنتخب الإندونيسي جيد للغاية، وهو وصل إلى هذه المرحلة عن جدارة، وبالتالي يجب أن نستعد جيداً لمواجهتهم".

 

وشدد "يجب أن نفكر في المباراة المقبلة أمام إندونيسيا على أنها الفرصة الأخيرة، حيث أننا لا نريد التفكير في اللعب بالملحق العالمي.. يجب أن نريح اللاعبين ونعمل على معالجة الجانب المعنوي لديهم، اللاعبون لا يحتاجون للتحفيز، لأنهم مصممون على الحصول على بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس".

 

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند صفر / 2 ثم فاز على طاجيكستان 4 / 2 وعلى السعودية 2 / 1 قبل أن يفوز في دور الثمانية 1 / صفر على فيتنام.

 

يذكر أن صاحب المركز الرابع في البطولة سوف يلتقي في الملحق العالمي مع منتخب غينيا، صاحب المركز ذاته في أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي أقيمت في المغرب العام الماضي.