الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة باتفاق الرهائن مع حماس

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 01:00 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تظاهر عدة آلاف في تل أبيب مساء اليوم الاثنين، تأييدا لحل تفاوضي للإفراج عن الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، تضمنت المسيرة لافتة كتب عليها ،:" رفح يمكن أن تنتظر – أما هم فلا يستطيعون".

 

كما تحدث أقارب الرهائن في المظاهرة وناشدوا الحكومة الإسرائيلية لتحقيق وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن.

 

وقال المتظاهرون :" نحن آباء نريد أن يعود أبناؤهم إلى ديارهم.. . إذا لم تعيدوهم، فإن دماء الرهائن ملطخة بأياديكم "، ملقين باللوم بشكل مباشر على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

ووفقا  لتقارير إعلامية.، طالبت زوجة ابن رجل مختطف من كيبوتس نير عوز، :" كفى إراقة دماء،  توصلوا إلى اتفاق وأعيدوهم إلى ديارهم الآن."

 

ووصل وفد من حماس مكون من ثلاثة أعضاء إلى القاهرة اليوم الاثنين، لإجراء مفاوضات حول إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين.

 

وذكر موقع "واي نت" الإخباري الإسرائيلي أن الاقتراح ينص على إطلاق سراح 33 رهينة مقابل عدة مئات من السجناء الفلسطينيين.  ومن المقرر أن تشمل قائمة الرهائن نساء، من بينهن مجندات ومسنين وجرحى و"معاقين ذهنيا".

 

ونقلا عن ممثل بارز  للحكومة الإسرائيلية، ذكر موقع واي نت، أن مدة وقف إطلاق النار المتزامن ستعتمد على عدد الرهائن المفرج عنهم. 

 

  وتطالب حماس بالإفراج عن 50 سجينا مقابل كل جندي و30 أسيرا مقابل كل مدني، حسبما أفاد المنفذ الإخباري، وكان آخر وقف لإطلاق النار في نوفمبر الماضي، عندما أطلق سراح أكثر من 100 رهينة.