الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة مستغلة.. غضب جماهيري يجبر "عبور لاند" بالتراجع عن قرار زيادة أسعار منتجاتها

السبت 27/أبريل/2024 - 08:14 م
عبور لاند
عبور لاند

تعرضت شركة "عبور لاند" لغضب جماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان شعبة المواد الغذائية الأسبوع الماضي بقرار الشركة عن رفع أسعار منتجاتها.

شركة مستغلة.. غضب جماهيري يجبر "عبور لاند" بالتراجع عن قرار زيادة أسعار منتجاتها

 

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار الشركه بـ"الإستغلال" للمواطنين، رغماً عن إعلان الحكومة بمبادرة خفض أسعار السلع الأساسية،  وانخفاض أسعار العديد من منتجات الألبان بنسبة تتجاوز الـ20 % التي كانت أعلنت عنها وزارة التموين صباح اليوم، وبالتزامن مع تراجع سعر الدولار والذي يشكل عامل أساسي في أسعار مستلزمات الإنتاج المستوردة.

 

وعارض بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار  شركة عبور لاند برفع أسعار  منتجاتها،  فيما دعا البعض لشن حملة مقاطعة لمنتجات عبور لاند، خاصةً في مثل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائيه بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار عبور لاند بالتراجع  عن تطبيق الزيادة مبهم، والشعبة ليست لديها المعلومه عن السبب في التراجع عن قرار زيادة أسعار منتجات الشركة.

وأكد المنوفي في تصريح خاص لمصر تايمز ، أن شعبة المواد الغذائية اعلنت قرار تطبيق الزياده الجديدة التي أقرتها الشركة  بالاسبوع الماضي ،علي أن يتم تطبيقها اليوم، ولكن تفاجئنا من المندوبين في الأسواق بعدم التغيير في الأسعار على أن تباع منتجات الشركه بنفس الاسعار القديمة. 


وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أنه من المفترض أن تقوم جميع الشركات المنتجة للمواد الغذائية بتخفيض أسعارها نظراً لوفرة في الخامات ومستلزمات الإنتاج، لافتًا أنه مع تراجع سعر الدولار تنخفص الأسعار بقيمة تراجع الدولار.

 

وتابع: "زي ما سعر المنتج بسعر الدولار في السوق الموازي كان المفروض تنزل علي طول اول ما توفر الدولار بالسعر الحالي ".

 

ويرصد موقع مصر تايمز قائمة أسعار شركه عبور لاند والتي جاءت علي النحو التالي: