السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أرامكو" السعودية توقع عقد شراكة مع "فيفا"

الخميس 25/أبريل/2024 - 04:38 م
أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

وقعت شركة أرامكو السعودية، الرائدة حول العالم في مجال الحلول المتكاملة للطاقة والمنتجات الكيميائية، شراكة عالمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تمتد لأربع سنوات.

 

"أرامكو" السعودية توقع عقد شراكة مع "فيفا"

 

وبموجب هذه الشراكة ، أصبحت أرامكو شريكاً عالمياً رئيسياً لفيفا وحصريا في مجال الطاقة، وهو ما يشمل حقوق رعاية عدة أحداث رياضية، ولا سيما بطولة كأس العالم 2026، ومونديال السيدات 2027.

 

ويأتي هذا الاتفاق، الذي يستمر حتى نهاية عام 2027، انطلاقاً من الالتزام المشترك بين الطرفين بالابتكار والتطوير، كما يجمع بين الانتشار العالمي الفريد لكرة القدم والتاريخ العريق لشركة أرامكو في تشجيع الابتكار والانخراط والتفاعل مع المجتمعات المحلية.

 

وبموجب هذه الشراكة، تعتزم أرامكو وفيفا استغلال قوة كرة القدم من خلال مجموعة من المبادرات الاجتماعية المؤثرة في أرجاء العالم.

 

وبمناسبة توقيع هذه الشراكة، قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكتروني الرسمي: "يسرّنا الترحيب بـ أرامكو في كنف عائلة فيفا من الشركاء العالميين. من شأن هذه الشراكة أن تساعد فيفا على التنظيم الناجح لأهم بطولاته خلال السنوات الأربع المقبلة".

 

وأضاف إنفانتينو "كما هو الحال بالنسبة لكافة اتفاقياتنا التجارية، ستمكننا هذه الشراكة من توفير دعم أكبر للاتحادات الوطنية الأعضاء الـ211 في أرجاء العالم".

 

وتابع: "تتمتع أرامكو بسجل حافل في دعم فعاليات عالمية المستوى، مع تركيز على المبادرات الرياضية التي تتوجه إلى القواعد الشعبية، ولهذا نتطلع للتعاون مع القائمين على الشركة في مجموعة متنوعة من المبادرات على مدى السنوات المقبلة".

 

من جهته، قال أمين حسن الناصر، رئيس أرامكو وكبير الإداريين التنفيذيين للشركة: "من خلال هذه الشراكة، نسعى للمساهمة في الارتقاء بكرة القدم واستغلال قوة الرياضة لإحداث أثر في أرجاء العالم".

 

وأكد الناصر: "يعكس هذا طموحنا بتمكين مجتمعات محلية تنبض بالحياة، وتوسيع نطاق دعمنا للرياضة باعتبارها منصة للتطوير".

 

وأشار "من شأن العلاقة التي تربطنا مع نادي القادسية السعودي لكرة القدم ودعمنا لرياضة الجولف للسيدات من خلال سلسلة بطولات أرامكو للفرق و(برنامج) فورمولا-1 في المدارس إظهار قدرة هذه الشراكات على خلق فرص وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع والترويج للتطوير على مستوى القواعد الشعبية".

 

كما تنوي أرامكو العمل عن كثب مع فيفا في مجال الابتكار، وتحديد الفرص التي يمكن من خلالها توظيف خبرة الشركة وتقنياتها في تنظيم الفعاليات الكروية حول العالم، ويشمل ذلك مبادرات تهدف لتوفير سبل جديدة ومبتكرة يتفاعل من خلالها جمهور المستديرة الساحرة مع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.