الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الهلال الأحمر المصري يكشف تجهيزات مطار العريش لاستقبال مساعدات غزة

الخميس 25/أبريل/2024 - 12:45 ص
مساعدات غزة
مساعدات غزة

قال الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إنه تم تجهيز مطار العريش لاستقبال المساعدات الدولية له استعداد خاص، لافتا إلى أن مصر نجحت في تشغيل مطار عسكري لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية إلى معبر رفح.

الهلال الأحمر المصري يكشف تجهيزات مطار العريش لاستقبال مساعدات غزة 


وأضاف مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، من مطار العريش، أنه تم تجهيز المطار العسكري يختلف عن إعداد المطار المدني لاستقبال المساعدات الدولية، مشددا على أنه لا بد من تجهيز صالة للمسافرين عبر مطار العريش ووحدة للجوازات.


وأوضح الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أنه تم تخصيص جزء من مطار العريش العسكري ليكون به منشآت سريعة التركيب لخدمة القادمين والمغادرين، مشيرا إلى تجهيز مجموعة من المكاتب تتناسب درجات الحرارة العالية لتقديم الخدمات لمقدمي الخدمة في مطار العريش.
وقال الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن مصر وفرت كل الخدمات الخاصة بعملية الإجلاء للمصابين في أسرع وقت بمستوى عالي، مؤكدا أن حركة مطار العريش تستوعب المساعدات الدولية الجوية واستقبال الوفود والجاهزية لإجلاء المصابين وذويهم.


وأشار الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، مشيرا إلى أنه يتم تجهيز الحالات المصابة للسماح لها بالسفر جوا لتلقى العلاج في المستشفي المخصصة للعلاج، موضحا أن الهلال الأحمر المصري يقدم خدمات لمرافق المصاب الفلسطيني أثناء تلقيه العلاج.


كما أكد الدكتور لطفي غيث، أنه يتم التركيز على تقديم الخدمات للوفود القادمة إلى مطار العريش على أعلى مستوى، لافتا إلى أنه كان يتم تجهيز جزء من مطار العريش ليكون مطار مدني لاستقبال الوفود بسهولة، وتجهيز المطار بخدمات مدنية من خلال وحدات مختلفة للمسافرين والقادمين والوحدات بطاقة نظيفة وتعمل في أي مكان.