الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

لطفي غيث يكشف دور الهلال الأحمر المصري في تجهيز شاحنات المساعدات لأهالي غزة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:04 م
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

قال الدكتور لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري إنه تم تجهيز أول شاحنة مساعدات غذائية لأهالي غزة يوم 8 أكتوبر بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

لطفي غيث يكشف دور الهلال الأحمر المصري في تجهيز شاحنات المساعدات لأهالي غزة 


مؤكدا أن الهلال الأحمر المصري يعتبر منظومة لمساندة الدولة في الأزمات والطوارئ، قائلا: "نقدم عملنا بصورة احترافية وسريعة في تنفيذ المهام المكلفين بها".


وأضاف الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، في حلقة خاصة من ميناء رفح البري أن المخازن الاستراتيجية للهلال الأحمر المصري وجهت فريق لإدارة الأزمة لدخول المساعدات الغذائية لـ غزة ، مؤكدا أنه تم دخول شاحنتين مساعدات طبية وغذائية بعد يومين من بداية الأزمة.


وتابع الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أنه على الفور تم تفعيل الشبكة اللوجستية لتقديم المساعدات الغذائية لأهالي غزة، قائلا: "لدينا مخازن استراتيجية للهلال الأحمر المصري في القاهرة والإسماعيلية وتم تجهيز منطقة لوجستية أخرى في رفح".


كما أكد الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أن هناك دورا لوجستيا نقوم به في استقبال المساعدات الغذائية لأهالي غزة، قائلا: "دورنا التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني على استلام وتسليم شاحنات المساعدات".


ولفت الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إلى أنه يتم فحص الشاحنات في المنطقة اللوجستية والتأكد من مطابقتها للصلاحية والشروط، موضحا أنه يتم فحص محتويات الشاحنة للتأكد من صلاحيتها لمدة طويلة وجاهزية الشاحنة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية.


كما أكد أنه يتم كتابة كل المعلومات على كراتين الشاحنة من جهة الإرسال والجهة المرسلة والجهة المستقبلة والنوع وتاريخ الصلاحية، قائلا: "نقوم بعمليات تفتيش شاحنات المساعدات بإجراءات حديثة لتتبع الشاحنة من البداية حتى تسليمها للجانب الفلسطيني".


ونوه الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، بأنه يتم الكشف عن الحمولة كاملة داخل أجهزة حديثة قبل تحركها بساعات للتأكد من عدم وجود أي أدوات مختلفة.