الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهة السعودية مع أوزبكستان تفرض نفسها على منافسات دور الثمانية الآسيوي

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 12:49 ص
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يشهد دور الثمانية من بطولة كأس آسيا للشباب في قطر عدة مواجهات قوية في دور الثمانية، لعل أبرزها مواجهة منتخب السعودية، حامل اللقب مع أوزبكستان بطلة نسخة عام 2018.

مواجهة السعودية مع أوزبكستان تفرض نفسها على منافسات دور الثمانية الآسيوي

 

وعقب ختام منافسات دور المجموعات اليوم الثلاثاء، سلط الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي الضوء على أبرز مواجهات دور الثمانية من البطولة القارية.

 

وستكون الأضواء مسلطة على مواجهة السعودية مع أوزبكستان التي تقام يوم الجمعة المقبل على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، مع بروز مواجهات أخرى مرتقبة أيضاً في دور الثمانية، حيث تأهلت المنتخبات الثلاثة الأخرى الفائزة سابقاً بلقب البطولة.

 

وتبدأ منافسات دور الثمانية بلقاء قطر المضيفة مع اليابان بطلة نسخة عام 2016 يوم الخميس، حيث يسعى البلد المضيف للفوز باللقب للمرة الأولى.

 

وعقب ذلك يلتقي منتخب كوريا الجنوبية بطل نسخة 2020 مع إندونيسيا التي تشارك لأول مرة بالبطولة القارية، وذلك على ستاد عبد الله بن خليفة.

 

وتقام رابع مباريات دور الثمانية يوم الجمعة بين العراق بطل نسخة 2013 وفيتنام وصيفة بطل 2018 على ستاد الجنوب.

 

إلى جانب طموح الفوز باللقب، تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، بينما ينتقل صاحب المركز الرابع لمواجهة غينيا ممثلة قارة أفريقيا، في مباراة الملحق العالمي، بطموح الحصول على مقعد رابع لقارة آسيا في أولمبياد باريس.