السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأييد حكم الحبس على مستريحة سمالوط بعد جمعها مبلغ 12 مليون جنيه

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 09:36 م
محكمة
محكمة

أيدت محكمة سمالوط الجزئية، خلال جلساتها المنعقدة، اليوم، الحكم على مستريحة تدعى " سميرة. ش. ب " 35 عاما لمدة 6 أشهر، لاتهامها بالنصب على أحد المواطنين ، بحجة توظيف الأ موال بالشراكة معها في محل الأدوات المنزلية الخاص بها.

تأييد حكم الحبس على مستريحة سمالوط بعد جمعها مبلغ 12 مليون جنيه

 

نظرت اليوم الثلاثاء، محكمة سمالوط الجزئية، خلال جلساتها المنعقدة، فى استئناف الحكم على سيدة مستريحة تدعى " سميرة. ش. ب " 35 عام، تقيم في قرية داقوف، التابعة لمجلس قروي اسطال، حيث قررت محكمة سمالوط الجزئية، يوم السبت الماضى بالحكم بالحبس 6 شهور، في قضية احد من المجنى عليهم ضحايا المستريحة، قام باتهامها بالنصب عليه وعلي بعض المواطنين، بحجة توظيف الاموال بالشراكة معها في محل الادوات المنزلية الخاص بها.


بلاغ ضد سيدة

البداية، كانت منذ 20 يوما، حينما تلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من اللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، يفيد تلقي مركز شرطة سمالوط غرب بلاغا من احد المواطنين، يفيد بأن سيدة تدعى « سميرة.ش» نصبت عليه هو واحد المواطنين، في مبالغ مالية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

ضبط المتهمة

وتمكنت قوة أمنية، من ضباط مباحث مركز سمالوط غرب بقيادة المقدم عبد الرحمن الغزاوى رئيس المباحث ومعاونيه الرائدان محمد ابو ضيف ومحمد أبو العزائم، من إلقاء القبض على السيدة، وتبين من التحقيقات الأولية أنها في العقد الثالث من عمرها، وأنها جمعت منهم مبالغ مالية كبيرة، بدعوى الشراكة في محل ادوات منزلية، هي وزوجها " كمال. م ب".

 

من جانبه، أكد أحد مواطني القرية يدعى " فرغلى "، ان المستريحة قامت بتجميع أكثر من 12 مليون جنية من القرية والقرى المجاورة ولم تعطى احدا منهما فلوسه حتى هذه اللحظة، وان المفاوضات مع اسرتها باءت بالفشل، فحرر احد الضحايا محضرا بالنصب بالواقعة، مؤكدا انها كانت تعطيهم أرباح باهظة، وخلال الآونه السابقة عجزت عند التسديد وفرت هاربا، وانتشرت الاقاويل انها جمعت اكثر من 16 مليون جنيها، الي ان المباحث اعدت لها الاكمنة اللازمة وضبطتها، والتى باشرتها النيابة العامة في تحقيقاتها، وقدم العديد من الضحايا المستندات المطلوبة الدالة علي حصولها على هذه المبالغ المالية.