الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات العين والهلال قبل موقعة نصف نهائي دوري أبطال آسيا

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:05 م
الهلال السعودي والعين
الهلال السعودي والعين الإماراتي

تنطلق منافسات إياب دور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم بمواجهة عربية من العيار الثقيل عندما يحل العين الإماراتي ضيفا على الهلال السعودي الساعة الـ8 مساءً بتوقيت القاهرة  في العاصمة الرياض.

تاريخ مواجهات العين والهلال قبل موقعة نصف نهائي دوري أبطال آسيا

 

ويملك الهلال سجلا من النتائج المميزة أمام العين في الرياض، وهو ما يمنح الفريق دفعة معنوية قبل أهم مباراة للفريق هذا الموسم.

 

وعلى مدى تاريخ مواجهات الفريقين، التقى الهلال والعين في الرياض ست مرات على المستوى القاري، كان الفوز فيها من نصيب الهلال في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد، واللافت أن مباراتين منها انتهيا بالنتيجة المثالية التي تنتظرها جماهير الهلال وهي 3/صفر، والتي ستكون كفيلة بتأهل فريقهم إلى النهائي.

 

ودشن الهلال والعين أولى المواجهات القارية على أرض المملكة في عام 2006 في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ويومها فاز الهلال بنتيجة 2 / 1.

 

وبعد سبع سنوات عادت الرياض لتحتضن مواجهات الهلال أمام العين حيث التقيا لحساب دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وفاز الهلال يومها 2/صفر بهدفي سالم الدوسري وويسلي لوبيز دا سيلفا.

وجمع نصف نهائي نسخة 2014 الهلال مع العين حيث التقيا ذهابا في الرياض وفاز يومها الهلال بثلاثية نظيفة حملت توقيت ناصر الشمراني (هدفين) وتياجو نيفيز، فيما فاز العين إيابا 2 / 1 ليتأهل الهلال إلى النهائي.

 

وفي المباراة الرابعة في الرياض فاز الهلال بثلاثية نظيفة أحرزها كارلوس إدواردو، وذلك في ربع نهائي نسخة 2017، فيما كانت مباراة الذهاب في أبوظبي حسمها التعادل السلبي.

 

وفي النسخة التالية بعام 2018 أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة حيث تعادلا في ملعب مرسول بارك (الأول بارك حاليا) بدون أهداف، فيما فاز العين في مرحلة الإياب 2 / 1.

 

واجتمع الفريقان مجددا في مجموعات نسخة 2019 حيث فاز الهلال في الرياض 2 / صفر بهدفي هتان باهبري ومحمد الشلهوب، علما بأنه كان قد فاز أيضا في مرحلة الذهاب في أبوظبي بهدف نظيف.

 

تذاع المباراة بين الفريقين عبر قنوات السعودية SSC  الناقل الحصري لجميع البطولات الآسيويه ودوري أبطال آسيا .