السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 73 جثة من ساحة مستشفى ناصر بخانيونس

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 12:48 ص
شهداء فلسطين - أرشيفية
شهداء فلسطين - أرشيفية

 انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطينية، اليوم الاثنين، 73 جثة فلسطينية، تعود بعضها لنساء وأطفال، من ساحة مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 73 جثة من ساحة مستشفى ناصر بخانيونس

 

وقالت الدفاع المدني في بيان لها، إن طواقمها اكتشفت مقبرة "جماعية" جديدة كانت قوات الجيش الاسرائيلي قد أنشأتها داخل المجمع الطبي لدفن عشرات الفلسطينيين الذين تم إعدامهم داخل المستشفى.

 

وأشارت الدفاع المدني إلى أنه "توجد أدلة واضحة على وجود إعدامات ميدانية قام بها الاحتلال بمجمع ناصر الطبي".

 

وارتفع عدد الجثث التي تم اكتشافها داخل المستشفى إلى 283 جثة منذ انسحاب الجيش الاسرائيلي من خانيونس قبل نحو ثلاثة أسابيع.

 

وفي ذلك الوقت، أعلن الجيش في بيان له، عن إنهاء عمليته العسكرية في مدينة خانيونس بعد اربعة اشهر من بدئها في ديسمبر الماضي.

 

وفي ذات السياق، قال المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس بغزة إنه ما زال مصير نحو ألفي مواطن من الذين كانوا يتواجدون في مجمع ناصر مجهولا حتى هذه اللحظة.

 

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، أن الجيش الاسرائيلي ارتكب "جرائم ضد الإنسانية في غزة"، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة محاسبة إسرائيل، ولم يتضح ما إذا كانت الجثث التي تم العثور عليها، هي جثث لمقاتلي "حماس" أم لمدنيين.

 

وقال الجيش الإسرائيلي ردا على سؤال، إنه يتحقق من تلك المعلومات، التي لم يتسن التحقق منها بصورة مستقلة، وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف قد بدأت أمس الأحد، انتشال جثامين 210 شهداء من مقبرة جماعية داخل المجمع.