الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

كيلو الجمبرى وصل 1000 جنيه.. حملة مقاطعة الأسماك فى بورسعيد تواجه غلاء الأسعار

الإثنين 22/أبريل/2024 - 09:14 م
الأسماك
الأسماك

كشف محمد الغزاوي، مراسل صدى البلد، تفاصيل مقاطعة أهالي محافظة بورسعيد للأسماك، موضحًا أن سكان محافظة بورسعيد على مدار اليومين الماضيين قدموا ملحمة في مقاطعة شراء الأسماك بسبب ارتفاع أسعارها المبالغ فيها.

كيلو الجمبري وصل 1000 جنيه.. حملة مقاطعة الأسماك فى بورسعيد تواجه غلاء الأسعار 

 

وقال محمد العزاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن محافظة بورسعيد أصبحت قبلة للزائرين من كل محافظات مصر لتناول الأسماك، كما أن سعر كيلو السمك في بورسعيد تجاوز 250 جنيها وهذا السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار.

 

وتابع: «شباب بورسعيد دشنوا حملة لمقاطعة شراء الأسماك وعدم الشراء من بعض المغرضين الذين تسببوا في ارتفاع الأسعار، وهذه الحملة نجحت في عدم إقبال المواطنين على الشراء الأسماك».

 

وأوضح محمد الغزاوي، أن أسعار الأسماك تراجعت في اليوم الاول من المقاطعة بنسبة 60%، وفي اليوم الثاني تراجعت أسعار الأسماك بنسبة تصل إلى 75%، بالإضافة إلى عدم إقبال المواطنين على الشراء في الأسواق.

 

وأكمل: «اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تضامن مع الأهالي وسكان بورسعيد في المقاطعة التي تم تدشنها، كما أن المواطنين رفضوا تماما فكرة عروض اليوم الواحد بشأن تخفيض الأسعار، مطالبين بتراجع الأسعار بصورة دائمة».

 

وأشار الغزاوي إلى أن المغالاة التي تسبب فيها التجار في بورصة الأسماك، تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في كافة المحافظات وليس محافظة بورسعيد، موضحًا أن مقاطعة أهالي بورسعيد لشراء الأسماك سمعت في عدد من محافظات القناة.

 

وأردف الغزاوي: «سعر كيلو البوري تجاوز الـ100 جنيه للكيلو، وسعر سمك الشبار تجاوز 250 جنيها للكيلو، وسعر كيلو الجمبري وصل إلى 1000 جنيه، وسعر كيلو الفسيخ وصل 500 جنيه.