السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الإعلامي محمد الباز يطالب عائلة السعدني بالاعتذار للصحفيين وونقابة الممثلين بسحب بيانها

الأحد 21/أبريل/2024 - 04:29 م
الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد الباز

أكد الكاتب الصحفي محمد الباز – رئيس مجلس ادارة جريدة الدستور - أن من حق عائلة صلاح السعدنى أن تحدد من يشارك فى عزاء الفنان الراحل صلاح السعدنى، رغم أنه ليس ملكا للعائلة وحدها، فهو ملك جمهوره ومحبيه.

 

وأضاف الباز في تدوينة له على فيس بوك: "كان يجب أن تتحرى نقابة الممثلين الدقة فى بيانها الذى نقلت من خلالة رغبة أسرة السعدنى التى أرى أنها ليست لائقة وتفتقد إلى الذوق فى الحقيقة، فكان يمكنهم منع الصحفيين من تغطية العزاء دون اللجوء إلى بيان يعكس حالة عصبية غاضبة بسبب موقف عابر".

 

وتابع : "من يقومون بهذه الفوضى فى الجنازات والعزاءات ليسوا مندوبين مواقع وقنوات، بل أكثرهم أصحاب صفحات على الفيس بوك وتويتر، يبحثون عن مشاهدات تتحول إلى مكاسب مادية هائلة، وعليه فالحديث عنهم بأنهم صحفيين وإعلاميين يفتقد إلى الدقة".

 

وأكد الباز أن الصحافة ليست مهنة متطفلة ولا تنتهك خصوصيات الناس وخاصة الفنانين وعائلاتهم، ولو وقعت أخطاء من الصحفيين فهو أمر وارد، كما هو وارد أن يخطئ الفنانون أثناء أداء عملهم، لكن ليس معنى هذا أن نتجاوز فى حق الفن والفنانين.

 

وأعرب الباز عن اعتقاده في أن عائلة السعدنى مدينة باعتذار للصحفيين والإعلاميين، وعلى النقابة سحب هذا البيان الذى كان فجا فى تصريحه، وكان يمكن أن يكتفى بالتلميح أن عزاء عائلة السعدنى قاصر على الأقارب والزملاء، ف " الملافظ سعد" يا نقابة الممثلين.