الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاجل.. ذباب صحراوى.. تحذير من الأرصاد للمواطنين وخطوات هامة لإتباعها

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 03:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن مصر على موعد مع موجة حارة وأجواء مغبرة نسبيًا، بسبب التأثر بأول منخفض خماسيني في فصل الربيع 2024.

 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أنه بسبب اتجاه الرياح ومصادرها الحارة من الصحراء الغربية ستجذب معها الذباب الصحراوي الذي يتركز بشكل أخص على الأماكن المشمسة، لذلك ينصح بغلق النوافذ جيدًا لتفادي دخول الذباب والأتربة الناعمة من الرياح.

 

وتأتى من أبرز الاحتياطيات والإجراءات الصحية التي تعمل على وقاية المواطنين فى هذه الأجواء، لابد من الاهتمام بشرب المياه بكميات كبيرة، وموزعة بتوازن على مدار ساعات اليوم، للاستفادة التامة من الترطيب الكامل، والتخلص من المخاط المتكون في الأنف والصدر بكثرة نتيجة الأتربة.

 

والاهتمام بضرورة ارتداء كمامة عند الخروج من المنزل مضطرين، ولابد من غسيل الوجه واليدين جيدا كلما أمكن، وتجفيفهما جيدا أيضا، والاهتمام بإغلاق نوافذ المنازل لعدم تسرب الأتربة لها، فضلا عن أهمية تنظيفها جيدا من آثار الأتربة، وإذا كنت من مرضى الحساسية أيا كان نوعها لابد من اهتمامك باستخدام بخاخاتك سواء كانت بخاخات أنف أو فم بشكل منظم، وإذا كنت تتناول دواء للحساسية عليك بالالتزام به في هذا الطقس، واغلق جميع المنافذ داخل منزلك تلك التي تتسرب منها الأتربة