الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة الأهلى القادمة فى دوري الأبطال أمام مازيمبى

الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 11:55 ص
الأهلي
الأهلي

يحصل فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كوهلر على راحة من التدريبات اليوم الثلاثاء، بعد نهاية مباراة الزمالك في الدوري أمس، قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا. 

موعد مباراة الأهلى القادمة فى دوري الأبطال أمام مازيمبى 

 

ويأتي هذا القرار لتوفير الراحة للاعبين في ظل ضغط المباريات الذي يعاني منه لاعبي المارد الأحمر سواء محليا أو أفريقيا.

 

ويستأنف الأهلي تدريباته غدًا الأربعاء بجلسة تدريبية خفيفة قبل السفر إلى الكونغو في تمام الساعة الثانية ظهرًا في نفس اليوم.


ويسافر الأهلي قبل المباراة بيومين من أجل التدرب على الملعب الرئيسي الذي سيستضيف تلك المواجهة خاصة أنه مصنوع من العشب الصناعي من أجل تعود الفريق علي أجواء المباراة.

 

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي بعد تجاوز عقبة سيمبا التنزاني بالفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا على ملعب بنيامين مكابا، والفوز في لقاء الإياب بهدفين دون رد على ستاد القاهرة، بتوقيع النادي المارد الأحمر سجلهم عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

 

بينما علي الجانب الأخر تأهل فريق  مازيمبي إلى نصف النهائي بفوزه على بترو أتليتيكو الأنجولي بعد تعادله ذهابا بالكونغو 0-0، قبل أن يفوز في لقاء الإياب في أنجولا بهدفين مقابل هدف.

 

ويلعب الأهلي مباراة الذهاب مع مازيمبي في الثالثة عصرا، السبت 20 أبريل، بالكونغو، فيما تقام مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي في التاسعة مساء الجمعة 26 أبريل..

 

ويأمل الأهلي الذي فاز بالنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، في تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية. 

 

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أنجح الفرق في دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب متساويا مع… مازيمبي الكونغولي.