الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جامعة الدول العربية تدين تصاعد هجمات المستوطنين على مدن وبلدات الضفة الغربية

الإثنين 15/أبريل/2024 - 04:22 م
أعلام دول  الجامعة
أعلام دول الجامعة العربية

أدانت جامعة الدول العربية تصاعد هجمات المستوطنين على مدن وبلدات الضفة الغربية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وتصاعدت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على قرى وبلدات ومدن فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ما أدى إلى إصابة 10 فلسطينيين على الأقل، وإحراق منازل ومركبات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وتركزت اعتداءات المستوطنين قرب مناطق مخيم الجلزون، شمال مدينة البيرة، وبلدتي قراوة بني حسن وكفر الدسك، غرب سلفيت، وشمال بلدة يعبد بمحافظة جنين، والأغوار الشمالية، وعلى الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي قلقيلية ونابلس.

 

ونفذ المستوطنون هجمات في منطقة تل ماعين الأثرية في مسافر يطا، جنوب الخليل، وقرب نبع العوجا، شمال مدينة أريحا، وفي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، وجسر حلوة قرب قرية دار صلاح شرق بيت لحم، وقريتي كفر مالك والمغير، شرق رام الله.

 

واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية في عدة مناطق عقب محاولة المواطنين التصدي لهجمات المستوطنين، ما تسبب في إصابة 10 فلسطينيين على الأقل.

 

ونبهت الوكالة الفلسطينية إلى أن المستوطنين "واصلوا هجماتهم الإرهابية بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة قرى شمال وشرق رام الله، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة العشرات، إضافة إلى إحراق عشرات المنازل والمركبات".