الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ميقاتي: الاعتداءات الاسرائيلية لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح اجواؤنا

الإثنين 15/أبريل/2024 - 12:07 م
 نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

 أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، أن "الاعتداءات الاسرائيلية  لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح اجواؤنا"، مشيرا إلى أن إسرائيل تجر المنطقة إلى الحرب وعلى المجتمع الدولي التنبه إلى هذا الأمر ووضع حد لهذه الحرب.

 

ونقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" اليوم عن ميقاتي قوله ، خلال لقاء تشاوري اليوم  بين رئيس الحكومة والوزراء، "أننا اكدنا مرارا وتكرارا اننا لسنا دعاة حرب، إلا أن الاعتداءات الاسرائيلية  لا يمكن السكوت عنها،ولا نقبل ان تستباح اجواؤنا ، هذه الاعتداءات نضعها برسم المجتمع الدولي ونقدم دائما شكاوى إلى مجلس  الأمن بهذا الصدد".

 

وأضاف أنه "من خلال الاتصالات التي نقوم بها، يتبين لنا كم أن للبنان أصدقاء في العالم يدافعون عنه ويبذلون كل جهد للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ومنع توسع حدة المواجهات".

 

وتابع :"مرّت على البلد  هذا الأسبوع  حوادث أمنية ، كادت أن تتسع تشظياتها  لولا جهود الجيش والقوى الامنية وجدية التحقيقات،  وحكمة القيادات والمرجعيات والدعوات الى التعقل والتروي والاحتكام معا إلى الضمير ،وهو المدخل الوحيد لتجاوز الأزمات".

 

وأضاف: "مع تكاثر  الجرائم التي يقوم بها بعض  النازحين السوريين ، لا بد من معالجة هذا الوضع بحزم من قبل الأجهزة الأمنية ، واتخاذ إجراءات عاجلة لمنع حدوث أي عمل جرمي والحؤول دون اي تصرفات مرفوضة اساساً مع الاخوة السوريين الموجودين نظامياً والنازحين قسراً" .

 

ودعا ميقاتي وزير الداخلية إلى التشدد في تطبيق القوانين اللبنانية على جميع النازحين والتشدد مع الحالات التي تخالف هذه القوانين.