الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دخول 178 شاحنة مساعدات إنسانية و4 شاحنات وقود إلى قطاع غزة

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:03 ص
معبر رفح البري
معبر رفح البري

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزه، صباح اليوم الاثنين؛ لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية والوقود والخروج الجرحى والمصابين والمرضى الفلسطينيين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة.

 

وصرح محمد رضوان نائب رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، عن فتح السلطات المصرية معبر رفح البري وكرم أبو سالم الحدودي مع غزة وإسرائيل، موضحًا أنه تم دخول 178 شاحنه مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى غزه من معبر كرم أبو سالم ومن معبر رفح كما تم تسليم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني في غزة 4 شاحنات وقود منهم 3 شاحنه غاز المنازل.
 

 وأضاف المصدر،  أنه تم عبور 35 شاحنة من معبر رفح منهم 4 وقود و25 مواد غذائية ومستلزمات طبية وإغاثية منهم  10 قطاع خاص مواد متنوعة كما دخلت 143  شاحنة مساعدات إنسانية من معبر كرم أبو سالم منهم 2  شاحنة قطاع خاص متنوع. 

 

وتابع: أن هناك زيادة في أعداد الشاحنات التى دخلت إلى غزة خلال 48 ساعة الأخيرة، مضيفًا وصول 40 جريح ومصاب يرافقهم 32  من أقاربهم وجارى نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، كما وصلت دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه و 120 من المصريين من أصل فلسطيني، و400 فلسطيني من أصحاب الإقامات. 

 

وأضاف المصدر، إن حركة معبر رفح كانت كالتالي خروج دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة والجرحى منهم والمصابين الفلسطينيين  هذآ وقد غادر من مصر إلى غزة 18 من العاملين في الصليب الأحمر ومنظمات دولية وعالمية وأممية، مشيرًا إلى أنه جاري تجهيز 280 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية في معبري كرم سالم ومعبر العوجا التجاري تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.