الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عبور 72 شاحنة إضافية إلى غزة و 8 شاحنات وقود ووصول 87 جريح ومرافق

الأحد 14/أبريل/2024 - 07:34 م
مساعدات غزة - أرشيفية
مساعدات غزة - أرشيفية

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة، اليوم الأحد، لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية والوقود، وخروج الجرحي والمصابين والمرضي الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة

 

وصول 130 مصري من أصل فلسطيني و400 فلسطيني من أصحاب الإقامات ودفعة جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة 

 

وصرح مصدر مسؤول من الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن السلطات المصرية واصلت فتح معبري رفح البري وكرم أبو سالم مع غزة، حيث ارتفع أعداد الشاحنات التى دخلت إلى غزة حتى مساء اليوم الأحد، إلى 247 شاحنه بزيادة 72 شاحنة إضافية عن صباح اليوم الأحد .

 

وأعلن المصدر عن دخول غزة صباح اليوم 175 شاحنة مساعدات إنسانية، بإضافة 72  شاحنه من معبري رفح وكرم أبو سالم منهم 4 شاحنات وقود منهم 4 غاز المنازل و4  شاحنات سولار و تم تسليمهم إلى وكالة الانروا والهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح من الجانب الفلسطيني  .

 

وأضاف المصدر عن تجهيز 150 شاحنة مساعدات إنسانية والطبية وغذائية في معبري العوجة وكرم سالم وفى انتظار وصول باقي المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية للدخول إلى غزة في وقت لاحق.

 

وأكد المصدر عن وصول دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة و 130 مصري من أصل فلسطيني و400 فلسطيني من أصحاب الإقامات وكذلك وصول 43 جريح ومصاب يرافقهم 44 من أقاربهم وجاري نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء .

 

وأضاف المصدر عن وصول دفعة جديدة من الأجانب وإن السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة طوال 24 ساعة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة وحتى الآن، مؤكدًا أن معبر رفح لم يغلق أبوابه نهائيا ويعمل ليلاً ونهاراً لعبور المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة 

 

وكذلك إستقبال الجرحي والمصابين والمرضي الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجه وقد غادر مصر إلى غزة 14 من الصليب الأحمر و 34 من الكوادر الطبيه الأجنبية .

 

وأضاف المصدر إن اعداد الشاحنات التى دخلت إلى غزة حتى الآن من معبري رفح حوالى 12 ألف شاحنة مساعدات إنسانية والطبية وغذائية حملت أكثر من 120 ألف طن مساعدات إنسانية لصالح قطاع غزة، ذلك منذ 12 أكتوبر من العام الماضي .