الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس "النواب" الأمريكي يعمل على إقرار مساعدات إضافية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري

الأحد 14/أبريل/2024 - 06:18 م
مايك جونسون
مايك جونسون

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي، يعمل على إقرار مساعدات إضافية لإسرائيل خلال الأسبوع الجاري.

 

وكان حسین أمیرعبداللهیان، وزیر الخارجية الإيراني، قال أنه تم إبلاغ واشنطن بأن "عملياتنا ضد إسرائيل سيكون محدودة"، بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" .

 

وقال وزیر الخارجية: "لقد حذرنا من أنه إذا استخدمت الولايات المتحدة المجال الجوي أو الأرضي لدول معينة للدفاع عن تل أبيب، فسيتم استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في تلك البلدان".

 

وأضاف "إننا لم نحدد أي هدف غیر عسکري وقواتنا لم تستهدف أماکن إقتصادیة وسکانية".

 

وأضاف أن القوات المسلحة الإيرانية ضربت بحسابات دقیقیة واستخدام الطائرات المسیرة والصواریخ الموجهة الدقیقة، قاعدة عسکریة تعد حظیرة لطائرات إف 35 "للکیان الصهیوني" حیث تم إستخدام هذه القاعدة لتنفیذ العملیة ضد المبنی الملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق.

 

وتابع أنه کما تم تنفیذ العملیة في نقطة أخری تعتبر مرکز إستخباراتي وعین "الکیان الصهیوني" لتوجیه کافة العملیات التي نفذت خلال الأشهر الـستة الماضیة والعملیة الأخیرة ضد المبنى الملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق.

 

واستطرد أن إيران أبلغت حلفائها الإقليميين مسبقا بهجماتها الجوية على إسرائيل.

 

وأوضح "أبلغنا أصدقاءنا في دول المنطقة قبل 72 ساعة من العملية أن الرد الإيراني سیکون نهائيا وحاسما في إطار الدفاع المشروع".

 

ولم يكن من الواضح ما إذا كان قد تم إبلاغ حلفاء إيران أيضا بالتوقيت الدقيق للهجوم.

 

وذكر قال وزير الخارجية الإيراني "إننا نعتبر أمن جيراننا والمنطقة مثل أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية".