الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جهاد جريشة لـ "مصر تايمز": إختيار إبراهيم نور الدين لتحكيم الأهلي والزمالك غير صحيح.. اتحاد الكرة "متخبط" في قراراته.. وهذا رأيّ في إقامة لقاء القطبين بالسعودية

الإثنين 15/أبريل/2024 - 05:49 م
جهاد جريشة
جهاد جريشة

تحدث الحكم الدولي جهاد جريشة، عن عدة أمور تخص التحكيم  لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، المقرر إقامتها اليوم،  ويعد جريشة أحد أبرز الحكام البارزين في تاريخ الكرة المصرية حيث شارك في مختلف إدارة بطولات كبري علي مختلف الأصعدة محلياً وقارياً وعالمياً.

جهاد جريشة: إختيار إبراهيم نور الدين  لتحكيم الأهلي والزمالك غير صحيح.. اتحاد الكرة "متخبط" في قراراته.. وهذا رأيّ في إقامة لقاء القطبين بالسعودية 

 

وقال الحكم الدولي "جريشة"، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن  إبراهيم نور الدين هو حكم كبير وشخصية كبيرة، ويصلح  لقيادة المباراة،  ولكن هذا  حكم أعلن اعتزاله، فغير منطقي  أن يتم تعيينه لمباراة تحدد بنسبة كبيرة اتجاه منافسه الدوري الممتاز وتعتبر مفترق طرق للفريقين، هذه نقطة الخلاف في اختيار لجنة الحكام لاختيارها غير صحيح لحكم كبير أعلن اعتزاله.

 

وأضاف جريشة، أن إبراهيم يستحق أن يدير اللقاء مثله مثل أي حكم دولي موجود في القائمه الدوليه قادر على إدارة المباراة.

 

وأكمل أنه ليس لديه مشكلة علي تعيين نور الدين حكماً للقاء إطلاقاً، لكن تحفظي الأساسي عليه هو إعلان اعتزاله وبالتالي هذا الأمر يمنعه تماماً  من إدارة اي مباراه مهمة، لانه لن يكون موجود فيما بعد  للمحاسبة لو اخطاْ.

 

وتابع: هذا أمر معروف وليست إجتهادات شخصية، هذا منهج ومتبع في كل الاتحادات "المحترمه"  منها الكاف والفيفا، "لا يمكن لحكم سيعتزل في نهاية الموسم الحالي  أن يدير أي لقاء مهم ومؤثر خاصه لو الحكم نفسه أعلن اعتزاله رسميا نهايه الموسم.

 

وبالحديث عن أمر لعب المباراة في المملكة العربية السعودية، قال أنه يوجد تخبطات كثيرة في قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم تتسب في حدوث مشكلات كبيرة، وتابع: اتمنى الإنتخابات القادمه تفرز اتحاد قوي يصلح ما افسده الاتحاد الحالي وكل هذا سيكون  لصالح الكره المصرية.

 

وبالحديث عن مباراة غداً لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، قال: بالطبع ستكون مباراة كبيرة بين قطبين الكرة المصرية، وأيضاً ستكون صعبة علي كلا الفريقين.

 

وإختتم الحكم الدولي جهاد جريشة تصريحاته: لا أعلم لماذا يتحيز الجمهور المصري للحكام الأجانب، إدعموا التحكيم المصري مهما كانت ظروف تحكيم المباراه القادمة لدينا حكام جيدين جدا ولكن ينقصهم ثقه الجميع فيهم.

 

ويستعد النادي الأهلى لمواجهة الزمالك المقرر لها السابعة مساء الاثنين المقبل بإستاد القاهرة الدولى، في اللقاء المؤجل من الأسبوع العاشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز.