الأربعاء 17 يوليو 2024 الموافق 11 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بإشراف الأوقاف.. حفل توزيع جوائز مسابقة الصياد لـ 106 متسابق جزائز عمرة ونقدية قيمة بالمنيا

الأحد 14/أبريل/2024 - 04:03 م
حفل تكريم لحفظة القرآن
حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم

اقيم أمس السبت، حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم من أبناء مركز ومدينة المنيا والمنيا الجديدة والتي أجريت خلال شهر رمضان المبارك باسم مسابقة الصياد الكبرى الأولى للقرآن الكريم بإشراف مديرية أوقاف المنيا وجمعية رعاية حفظة القرآن الكريم والتي تقدم لها ما يقرب من 3500 متسابق من أبناء المنيا.

 

بدأ الاحتفال بالقرآن الكريم، تلاه تقديم فقرات دينية وفنية وبعض التواشيح والابتهالات الدينية من طلاب الأزهر الشريف وبعض المتسابقين.

 

كما تضمن الاحتفال كلمات لراعي المسابقة المحاسب أحمد حسين الصياد ابن محافظة المنيا والدكتور وجيه محمود أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة المنيا والدكتور محمود توفيق من قيادات مديرية أوقاف المنيا وبعض رؤساء الجمعيات الدينية العاملة في مجال القرآن القرآن الكريم.


بعد ذلك بدأ تكريم المتسابقين وهم 91 متسابقا على مستوى 10 قطاعات، منهم 10 في المستوى الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا و7 من المعاقين، وفي 20 جزء تم اختيار 10 مكرمين، وفي 15 جزء نصف القرآن تم تكريم 10 متسابقين. وفي مستوى 10 أجزاء تم تكريم 10 آخرين
وفي 5أجزاء 15 متسابقا وفي 3 أجزاء 15 مكرما، وفي جزء واحد للأطفال تم تكريم 20 متسابقا.


كما تتم تخصيص رحلتي عمرة للأول في حفظ القرآن كاملا والأول في ثلثي القرآن الكريم.

 

وقد حضر الاحتفال لفيف من أسر المكرمين وعلاء السبيعي عضو مجلس النواب السابق والدكتور محمود توفيق من قيادات أوقاف المنيا نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من رؤساء الجمعيات ورجال الصحافة والاعلام

حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم