الخميس 18 يوليو 2024 الموافق 12 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

شبيه حسني مبارك يُثير الجدل في الهند مجددا

الأحد 14/أبريل/2024 - 04:06 م
شبيه حسني مبارك..
شبيه حسني مبارك..

حسني مبارك..تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو لـ موسيقار هندي شيبه الرئيس الراحل مبارك، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، حيث حصد الفيديو تفاعلًا واسعًا بين النشطاء.

 

شبيه حسني مبارك يُثير الجدل في الهند


حسني مبارك..وظهر في الفيديو المتداول الموسيقار أبهيجيت بهاتاشاريا، وهو من ضمن فريق الحكام في برنامج Indian idol الذي يعرض مواهب غنائية جديدة، حيث كان يساعد فتاة في الغناء بشكل صحيح وكانت بالفعل ملامحه تشبه كثيراً الرئيس الراحل حسني مبارك.

 

حسني مبارك..فوجئ رواد السوشيال ميديا بمدى الشبه بين المغني الهندي أبهيجيت بهاتاشاريا، والرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل.

شبيه حسني مبارك

 

حسني مبارك..كانت من بين التعليقات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: ‘‏الرئيس حسني الهندي’، بينما علق آخر قائلا: ‘أبو علاء غافلنا، وراح عمل كارير شيفت في الهند’، وعلقت أخرى قائلة: ‘استر يا رب.. البعث ده ولا إيه؟!’.

 

أول رد من شبيه حسني مبارك


حسني مبارك..في أول تعليق على الأمر، نشر أبهيجيت بهاتاشاريا صورا له بجانب الرئيس المصري الراحل عبر حسابه على موقع ‘إنستغرام’، وعلق عليها قائلا: ‘أنا تريند في مصر’.

أول رد من شبيه حسني مبارك

 

 

من هو أبهيجيت بهاتاشاريا؟


يذكر أن أبهيجيت بهاتاشاريا من الموسيقيين المشهورين في الهند، وُلد في عائلة بنغالية من الطبقة المتوسطة، وكانت أسرته تعارض عمله في الفن.

 

وولد أبهيجيت باتاشاريا في 30 أكتوبر 1958 في كانبور بالهند في عائلة بنغالية من الطبقة المتوسطة من كانبور، وكان والداه ضد غنائه إلا أنّ «أبهيجيت» عارض رغبتهما وأصبح مغنيًا

 

وصل أبهيجيت بهاتاشاريا، إلى مومباي في 1981 لدراسة المحاسبة القانونية، ولكن بسبب ولعه بالغناء والموسيقى قرر ممارسة الغناء، وأصبح من مشاهير الفن والموسيقى في الهند.

 

ويعتبر أبهيجيت بهاتاشاريا مغني تشغيل معروفا بصوته الرخيم وأسلوبه الغنائي المتنوع، وكانت قدرته على غرس المشاعر في غنائه واضحة في الأغنية العاطفية، وعلى مر السنين، قدم صوته لمجموعة متنوعة من الأغاني، ما أظهر قدرته على التكيف وبراعته الموسيقية.

 

ومع مسيرة مهنية تمتد لعدة عقود، ظل أبهيجيت بهاتاشاريا شخصية مؤثرة في صناعة الموسيقى الهندية، تاركا بصمة لا تمحى بألحانه المفعمة بالحيوية والخالدة.

 

والمطرب الهندى أبهيجيت باتاشاريا هو الأصغر بين أربعة إخوة، جاء إلى مومباي عام 1981 لدراسة المحاسبة القانونية، لكن بسبب ولعه بالغناء والموسيقى قرر ممارسة مهنة الغناء، فهو معروف بصوته الرخيم وأسلوبه الغنائي المتنوع، إضافة إلى قدرته على نقل المشاعر بسهولة، مما يجعل أداؤه يتردد صداه لدى الجماهير على مستوى عميق.

 

المطرب الهندي معروف في المقام الأول بأغانيه المحلية، فقد غنى أيضًا بلغات أخرى مثل البنغالية والماراثية والكانادية، مما أظهر تنوعه كمغني.

 

حصل الموسيقار الهندي على جائزة فيلم فير وجائزة الشاشة لأفضل مغني عن أغنيته «Main Koi Aisa Geet Gaoon» في فيلم Yes Boss، كما فاز أيضًا بجائزة «MTV ASIA» لعام 2004.