الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر مصري رفيع المستوى: الدفاعات الجوية المصرية في حالة تأهب قصوي

الأحد 14/أبريل/2024 - 03:34 م
الدفاعات الجوية المصرية..
الدفاعات الجوية المصرية..

الدفاعات الجوية المصرية..أعلن مصدر مصري رفيع المستوى أن الدفاعات الجوية المصرية في حالة تأهب قصوي لمتابعة تطورات الأوضاع بالمنطقة خاصة بعد التصعيد الإيراني الإسرائيلي.

 

الدفاعات الجوية المصرية..وقال إنه تم تشكيل خلية أزمة من كافة الأجهزة المعنية في الدولة وستتابع تطورات الأوضاع على مدار الساعة، مؤكدا أن الخلية سترفع تقاريرها للرئيس عبدالفتاح السيسي. وتابع أن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة والسعي للتهدئة والسلام.

 

الدفاعات الجوية المصرية

الدفاعات الجوية المصرية..وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء السبت أن وابلاً من الطائرات الإيرانية المسيرة أُطلقت باتجاهها وأن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطها أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

 

الدفاعات الجوية المصرية..وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحافي إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل.

 

هذا وأعربت مصر عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

 

بيان لوزارة الخارجية المصرية


واعتبرت مصر، في بيان لوزارة الخارجية، أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية-الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التي تمارس في المنطقة.

وأكدت مصر أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها

 

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تحذر  من تفاقم الوضع

وحذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من تفاقم الوضع من جديد في منطقة الشرق الأوسط بعد الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مساء أمس السبت.

 

وقالت بيربوك في برلين اليوم الأحد :" أدعو جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة إلى التصرف بحكمة. لا بد من كسر دوامة التصعيد. يجب أن نجد معا نهاية للعنف".

 

وحذرت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر من أن " ملايين النساء والرجال والأطفال في إسرائيل وفي إيران وفي جميع أنحاء المنطقة الذين لم يتمكنوا من النوم الليلة الماضية بسبب الخوف، جميعهم لا يريدون هذا التصعيد".

 

وتابعت بيربوك أنها تراقب الوضع في المنطقة عن كثب وتقوم بالتنسيق بشكل وثيق مع مختلف الشركاء مشيرة إلى أن هذه المشاورات " تتضمن بالطبع بحث مسألة العواقب المترتبة على الهجوم الإيراني". ونوهت بيربوك أيضا إلى وجود سؤال مطروح حول الكيفية التي سترد بها إسرائيل على الهجوم.