الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: هناك احتمال كبير أن تهاجم إيران إسرائيل من أراضيها.. الليلة

السبت 13/أبريل/2024 - 09:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم (السبت)، يتوجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى قاعدة كاريا في تل أبيب "الساحة" لعقد اجتماع  مجلس الوزراء السياسي الأمنى ، حيث  أنه  هناك "احتمال كبير" أن تهاجم إيران الليلة إسرائيل من أراضيها.

 

هناك احتمال كبير أن تهاجم إيران إسرائيل من أراضيها


ووفقا لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية ،قال المتحدث بأسم الجيش الاسرائيلي  "نحن قلقون للغاية بشأن احتمال أن تبدأ إيران حربا واسعة النطاق ضد إسرائيل. و هناك احتمال كبير أن تهاجم إيران في الساعات الأولى من الغد أو الليلة أو في الصباح الباكر". 

 

ووفقا له، فإن "إيران قد تشن هجوما من أراضيها ضد أهداف في إسرائيل بمشاركة وكلائها في العراق وسوريا. 

 

والولايات المتحدة ستحمي إسرائيل وستحاول التعامل مع أي هجوم إيراني محتمل". قدراتنا العسكرية الإضافية في مواقعها وجاهزة لمواجهة أي هجوم من إيران ووكلائها.


وتابع أيضا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات ، ويقوم بتحليل البيانات الاستخباراتية المتعلقة بالهجوم المحتمل من قبل إيران - من أراضيها أو من قواعدها المختلفة. 

 

وتنتشر العديد من قوات الجيش  في جميع أنحاء اسرائيل  ، وتضمين عناصر الهجوم إذا لزم الأمر. على الرغم من القرار الدراماتيكي بـ حظر الأنشطة التعليمية، بما في ذلك وجود المخيمات، ويحاول الجيش الإسرائيلي إيصال رسالة مطمئنة وليس رسالة ذعر.

 

وأعلن في وقت سابق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن تغيير جذري في المبادئ التوجيهية، حيث أبلغ المقدم دانييل هاغاري أنه اعتبارًا من الليلة حتى يوم الاثنين الساعة 11:00 مساءً، سيتم فرض قيود على التجمعات في جميع أنحاء اسرائيل .

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لن يكون هناك أي نشاط في مراكز الرعاية النهارية، وفي أماكن التعليم الخاص، وفي  المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثالث، وفي المعسكرات الصيفية لطلاب الصف الرابع إلى السادس. 

 

كما لن تكون هناك أي أنشطة في المراكز المجتمعية وأقسام الشباب في السلطات المحلية والحركات الشبابية بما في ذلك الرحلات والتخييم.